العودة   قطرات أدبية > الأقـــســــام العـــامـــــة > القسم الـعـام للمواضيع التي لاتنحصر تحت صنف معين
التسجيل القرآن الكريم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 07-02-10, 05:40 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
 ابو العبد  
اللقب:
:: قلم جديد ::
الرتبة:

بيانات العضو
التسجيل: 07-02-10
العضوية: 77
المواضيع: 3
المشاركات: 6
المجموع: 9
بمعدل : 0.00 يوميا
آخر زيارة : 25-03-10
الجنس :  الجنس
نقاط التقييم: 10
قوة التقييم: ابو العبد is on a distinguished road

الإعـــــجـــــــاب
عدد الإعجابات التي قدمتها: 0
وحصلتُ على 0 إعجاب في 0 مشاركة

الحــائــط الإجتمــاعــي

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
ابو العبد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
المنتدى : القسم الـعـام للمواضيع التي لاتنحصر تحت صنف معين
Thumbs up أخبار من فلسطين>>بالصور.."السلاح" الذي أربك حسابات العدو

بالصور.."السلاح" الذي أربك حسابات العدو

في أبرز تقرير لها نشر على موقعها الالكتروني ، سلطت كتائب القسام الضوء على "وحدة سلاح المدفعية " وهي التي تتولى مسؤولية إطلاق الصورايخ على المغتصبات الصهيونية ، وكان لها دوراً بارزاً في معركة الفرقان.

وقالت القسام إن عناصر وحدة سلاح المدفعية:"واجهوا التحديات والظروف الصعبة خلال معركة الفرقان، فاستطاعوا أن ينصبوا الصواريخ تحت هدير الطائرات ،وان يدكوا المواقع العسكرية الصهيونية بعشرات الصواريخ التي دبت الرعب في أرجاء هذه المغتصبات ،وأفشلوا مخططات الصهاينة بوقف إطلاق الصواريخ، واستمروا في إطلاقها حتى بعد خروجهم حتى يوصلوا رسالة إلى هذا الكيان أنهم مهما حاولوا فستفشل أهدافهم".


ونقل الموقع الخاص بالقسام عن أحد القادة الميدانيين في سلاح المدفعية " أبو أحمد" تأكيده أن الوحدة أطلقت المئات من القذائف خلال معركة الفرقان، "فقد تم إطلاق صواريخ غراد، وصواريخ قسام محلية الصنع، وقذائف هاون من عدة عيارات( 60، 80، 120).

وشدد على أنه على الرغم من بشاعة الهجمة الصهيونية وقوة الضربة الأولى إلا أن مجاهدي القسام استطاعوا دك مواقع العدو بعشرات الصواريخ والقذائف.

وعن المناطق التي استهدفتها كتائب القسام في حرب الفرقان قال أبو أحمد: بفضل الله عز وجل، تم استهداف العديد من المغتصبات الصهيونية فقد استهدفنا مواقع عسكرية في إسدود والمجدل ويد مردخاي ومطار حتسور وتل نوف وكريات ملاخي هذا بالإضافة إلى موقع إيرز وأماكن التحشد لجنود العدو الصهيوني.

وعن حكايات وحدة سلاح المدفعية من طائرات الاحتلال يروي أبو أحمد "لقد تجلت عناية الله تعالى في الكثير من الأحيان، وحمت جنود المدفعية، وحمت الصواريخ القسامية من القصف الصهيوني الذي كان يستهدف رجال المقاومة وخاصة أبناء المدفعية، ففي إحدى المرات جهز المجاهدون صاروخا للإطلاق وجاءت مجموعة أخرى لتنفيذ المهمة وإطلاقه ولكن في الوقت الذي غادرت فيه المجموعة الأولى واستعدت المجموعة الثانية للتنفيذ، اُستهدف المكان بطائرات الإف 16 الصهيونية والتي أحالت المكان إلى ركام ودمار كبير.

وتابع أبو احمد" ولكن بعدما زال غبار القصف، رأت المجموعة الثانية أن الصاروخ لم يصب بأذى وأنه كان على شفا الحفرة الكبيرة التي صنعتها الطائرة الصهيونية، فقاموا بإطلاق الصاروخ باتجاه المغتصبات الصهيونية وتم تنفيذ المهمة بنجاح، فتجلت عناية الله في حماية المجاهدين وتنفيذ المهمة".

وأكد في ختام حديثه أن "كتائب القسام قادرة على صنع المفاجآت في كل وقت وفي كل حين،وفي حال ارتكب الصهاينة حماقة فإن كتائب القسام قد عوضت خسائرها العسكرية من بعد الحرب فعادت أفضل مما سبق".

وقال "خلال اثنين وعشرين يوما شن فيها الصهاينة حربهم البشعة على قطاع غزة، لم يستطع الكيان من تحقيق أي هدف كان يخطط له، واستطاع أبناء وحدة المدفعية أن يصبروا ويصمدوا في وجه العدوان، واستمروا في الرد على جرائم الاحتلال البشعة.


حصاد القسام

هذا و تمكنت كتائب القسام من إطلاق أكثر من 960 صاروخا وقذيفة باتجاه المغتصبات والمواقع العسكرية الصهيونية خلال "معركة الفرقان" وأوقعت العشرات من القتلى والجرحى .


وقالت كتائب القسام في حصادها لعمليات "معركة الفرقان" خلال (23) يوماً أن مجاهديها تمكنوا من إطلاق (345) صاروخ قسام ، و(213) صاروخ غراد ،و(402) قذيفة هاون من أعيرة مختلفة باتجاه المغتصبات والمدن الصهيونية .

وأوضحت أنها تمكنت من كسر حاجز الـ (40 كم) لأول مرة لتصل صواريخها لمواقع عسكرية في مدينة "بئر السبع" المحتلة ، بالإضافة إلى قصف لأول مرة مدينتي "كريات جات" و"كريات ملاخي" الصهيونيتين. وبذلك يدخل أكثر من مليون صهيوني في دائرة النار.

وأكدت كتائب القسام على موقعها الالكتروني أن صواريخها وقذائفها التي أطلقتها خلال العدوان على غزة طالت لأول مرة قواعد عسكرية للاحتلال منها :قصف قاعدة "تسيلم" البرية، كبرى القواعد العسكرية في جنوب فلسطين المحتلة بصاروخي غراد و قاعدة "تل نوف" الجوية الصهيونية التي تبعد عن القطاع 45 كم، وهي القاعدة الأكبر وسط فلسطين المحتلة وتقع شمال شرق مدينة "جديرا" الصهيونية.

إضافة إلى سقوط صواريخ الغراد لأول مرة في مقر القاعدة الجوية "حتسريم" في النقب التي تنطلق منها طائرات الاحتلال لضرب أهلنا في غزة وقصف قاعدة "بالماخيم" الجوية الصهيونية وسط فلسطين المحتلة التي تبعد عن القطاع 50كم، وهي مخزن صواريخ "باتريوت" و"حيتس" الصهيونية، وهذا أبعد مدى تصل إليه صواريخ كتائب القسام شمالاً حتى الآن.

وشن الاحتلال الصهيوني عدوانا صهيونيا على قطاع غزة راح ضحيته أكثر من 140 شهيد وآلاف الجرحى ، فضلا عن الدمار الهائل في المؤسسات والمراكز المدنية والشرطية وتدمير بيوت المدنيين وتشريدهم في العراء وهو ما عدته مؤسسات حقوقية ودولية بمثابة جرائم حرب .

صور







صور خسائر العدو





تابعوا باقي الصور>>>>

 

لا يسمح بنشر هذا الموضوع إلى المواقع الأخرى الا بذكر اسم صاحب الموضوع ومصدره الأصلي ../ الـموضـوع ://: : أخبار من فلسطين>>بالصور.."السلاح" الذي أربك حسابات العدو     -||-     المصدر : قطرات أدبية     -||-     الكاتب : ابو العبد














توقيع : ابو العبد

عرض البوم صور ابو العبد   رد مع اقتباس
قديم 07-02-10, 05:40 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
 ابو العبد  
اللقب:
:: قلم جديد ::
الرتبة:

بيانات العضو
التسجيل: 07-02-10
العضوية: 77
المواضيع: 3
المشاركات: 6
المجموع: 9
بمعدل : 0.00 يوميا
آخر زيارة : 25-03-10
الجنس :  الجنس
نقاط التقييم: 10
قوة التقييم: ابو العبد is on a distinguished road

الإعـــــجـــــــاب
عدد الإعجابات التي قدمتها: 0
وحصلتُ على 0 إعجاب في 0 مشاركة

الحــائــط الإجتمــاعــي

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
ابو العبد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
كاتب الموضوع : ابو العبد المنتدى : القسم الـعـام للمواضيع التي لاتنحصر تحت صنف معين
افتراضي

هنا بآآآآآآقي الصور



















عرض البوم صور ابو العبد   رد مع اقتباس
إضافة رد

أنت عضو منتدى قطرات أدبية فاجعل ردك يعكس شخصيتك ومدى ثقافتك و وعيك وإطلاعك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض الكل الاعضاء اللذين قامو بقراءة الموضوع : 9
ماااريا, متاهة الأحزان, مشاعر انثى, مــنــــــآل, الــمُــنـــى, النيــــزك, ابو العبد, حسين الشمري, عبدالرحمن منصور
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
" مساحات للتفكير حول ما نحن عليه وما نريد أن نصير إليه " عبدالرحمن منصور قسم الحـــوار الجـــاد بقضايــــا الفرد والمجتمـع 43 21-08-18 07:41 AM
""" المـســاجلة الشعرية""" أنيس القسم الـعـام للمواضيع التي لاتنحصر تحت صنف معين 30 17-09-10 12:23 AM
" مــي زيــادة " مي زيادة الميلاد11 فبراير1886 الناصرة، سوريا الوفاة 17 أكتوبر194 ماجدة الصاوي قـطرات من شعراء وأدبـــاء العالم العربي والأسلامي والأدب المترجم 30 14-04-10 11:53 AM
المدارس الشعرية في الأدب العربي الحديث " 2 " (المدرسة الرومانسية ) عبدالرحمن منصور قـطــرات المـقـالـة الأدبيـــة 2 18-02-10 12:19 PM
المدارس الشعرية في الأدب العربي الحديث " 1 " ( مدرسة الإحياء والبعث ) عبدالرحمن منصور قـطــرات المـقـالـة الأدبيـــة 4 04-02-10 03:14 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية


 

      تعريب وتطوير  شبكة بلاك سبايدر التقنية 16-10-2009  

الساعة الآن 11:43 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لموقع قطرات أدبية 2009