العودة   قطرات أدبية > الأقـــســــام الأدبــيـــة > قـطــرات المـقـالـة الأدبيـــة
التسجيل القرآن الكريم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قـطــرات المـقـالـة الأدبيـــة ( خاص بالمواضيع غير المنقولة)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 06-04-13, 03:27 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
 الــمُــنـــى  
اللقب:
مراقب عام
الرتبة:
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية الــمُــنـــى

بيانات العضو
التسجيل: 29-10-09
العضوية: 5
المواضيع: 228
المشاركات: 7146
المجموع: 7,374
بمعدل : 1.70 يوميا
آخر زيارة : 16-09-21
الجنس :  أنثى
الدولة : الإمارات
نقاط التقييم: 25200
قوة التقييم: الــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond repute


أفضل مدونة درع التميز الوسام الثالث للمشرف المميز المركز الأول في مسابقة  أجمل بطاقة رمضانية الوسام الثاني للمشرف المميز الوسام الأول للمشرف المميز 

الإعـــــجـــــــاب
عدد الإعجابات التي قدمتها: 1,147
وحصلتُ على 1,751 إعجاب في 937 مشاركة

الحــائــط الإجتمــاعــي

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
الــمُــنـــى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
المنتدى : قـطــرات المـقـالـة الأدبيـــة
افتراضي من اللآشيء إلى كل شيء ..




::

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما بعد :

المتأمل في حال أمتنتا الإسلامية والعربية يجد أنه ولوقت قريب
كانت تُعاني من أربع مجاعات إن صح التعبير
- مجاعة الفقر .. والدليل :
( ثورات الخريف العربي وما كشفت من فقر في تلك الدول أو غيرها )
- مجاعة الإبداع .. والدليل :
( هجرة العقول العربية إلى دول أخرى ونجاحها بشكل لا مثيل له بمجرد توفر بئية الإبداع لها )
- مجاعة الفكر .. والدليل :
( مقارنة بين ما يصرفه الفرد على شراء الكتب وبين شراء الطعام والمكياج تكشف لك المستور )
- مجاعة الإنتاج .. والدليل :
( أمة مستهلكة بدرجة 100 % ونسبة الوارادات تفوق % الصادارات )

ولكن بظهور مواقع التواصل الإجتماعي كتويتر والفيس بوك ظهرت لنا مجاعة خامسة جديدة
وإن صح التعبير هي سوءة جديدة تضاف لنا كأمة إسلامية وعربية
لربما كنا لا نشعر بها أو ندرك حجمها الحقيقي حتى ظهرت هذه المواقع وكشفتها ..
هي مجاعة الأدب والأحترام وحسن الحوار والنقاش
فتويتر اليوم بات عبارة عن تنظيمات وشلل ..
فهذا يهاجم الداعية الفلاني
وذاك يقذف في الشيخ الفلاني
وثالث يتطاول على رجال الدين
ورابع نصب نفسه شيخ المشايخ فصار يفتي ويحلل ويبيح رغم
أن عمره قد لا يتجاوز العشرين ..
وذاك أصبح محلل سياسي رغم أنه لربما لا يمتلك الشهادة الإبتدائية أو حتى الإعدادية ..
وتاسع يحقر من فلان ويقدس فلان وينصب نفسه للذود عن فلان وفلان ..
وعاشر يناقش في أمور عقائدية ونفسية وفلسفية وهو في حقيقة الأمر لا يفقه
من أمور الحياة شئيا ولكن كما يقول المثل ( مع الخيل يا شقرا ) ..
للأسف الشديد أثبتنا ومن خلال الأستخدام السيء للتوتير وغيرها من
مواقع التواصل الإجتماعي أنه لا منافس لنا في
الجدل
المهاترات
التناطحات والسخافات
قلة أدب الحوار والوعي الثقافي
كأبناء هذه الشعوب إلا من رحم ربِ وهم قلة
للأسف الشديد بات تويتر اليوم يفتح أبواب جحيم جديدة إن صح التعبير بهكذا قول
على سبيل المثال :
- ضياع هيبة أهل العلم والمشايخ من خلال التشكيك في مصداقيتهم
- تكون أحزاب صراعية جديدة بحسب كل فرد واهتماماته ومن يمجد ومن يقدس .
- النقد غير البنّاء ..
- قلة احترام الصغير للكبير ..
وغيرها من السلبيات والسواءات التي لربما تزداد إن لم يتم تدارك
الأمر بالشكل الصحيح ..
للأسف الشديد :
في تويتر بات اللاشيء شيء وبات الكل عالما وعارفا وشيخ دين .. ( سبع صنائع والبخت ضائع )
بل وبات الشخص الواحد صاحب صولة وجولة في كل شيء وأي شيء !!

أخيرا أقول
(( المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده )) ..
فمتى نفهم ونجيد التأدب مع الغير حتى لو خالفنا في الرأي ..؟؟!!
بالغ التحايا لكل عين ستمر أو ستقف هنا
منى


همسة
هذا المقال تمخض بعد الأستماع للشيخ وسيم يوسف في برنامجه ( رؤيا ) الاسبوع المنصرم


 

لا يسمح بنشر هذا الموضوع إلى المواقع الأخرى الا بذكر اسم صاحب الموضوع ومصدره الأصلي ../ الـموضـوع ://: : من اللآشيء إلى كل شيء ..     -||-     المصدر : قطرات أدبية     -||-     الكاتب : الــمُــنـــى














توقيع : الــمُــنـــى


::

( لو أدركتم ما لصلاة الضحى من فوائد ما تركتموها أبداً )

عرض البوم صور الــمُــنـــى   رد مع اقتباس
4 أعضاء آرسلو آعجاب لـ الــمُــنـــى على المشاركة المفيدة:
قديم 06-04-13, 04:42 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
 الخضيري  
اللقب:
:: شـاعـر ::
الرتبة:

بيانات العضو
التسجيل: 29-10-09
العضوية: 10
المواضيع: 258
المشاركات: 2179
المجموع: 2,437
بمعدل : 0.56 يوميا
آخر زيارة : 13-03-21
الجنس :  ذكر
الدولة : السعودية
نقاط التقييم: 5302
قوة التقييم: الخضيري has a reputation beyond reputeالخضيري has a reputation beyond reputeالخضيري has a reputation beyond reputeالخضيري has a reputation beyond reputeالخضيري has a reputation beyond reputeالخضيري has a reputation beyond reputeالخضيري has a reputation beyond reputeالخضيري has a reputation beyond reputeالخضيري has a reputation beyond reputeالخضيري has a reputation beyond reputeالخضيري has a reputation beyond repute


---وسام التميز الثاني--- ---وسام التميز الأول--- 

الإعـــــجـــــــاب
عدد الإعجابات التي قدمتها: 695
وحصلتُ على 487 إعجاب في 370 مشاركة

الحــائــط الإجتمــاعــي

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
الخضيري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
كاتب الموضوع : الــمُــنـــى المنتدى : قـطــرات المـقـالـة الأدبيـــة
افتراضي

كنت هنا ولامس كل حرف موقع جرح وضعتي النقاط على الحروف فلما تتركي شاردة ولا وارة لإلا أتيتي بها

حاولا جاهدا أن أجد مخرجا أو مدخل لأعقب من خلاله على كلماتك فوجدت أني لن أضيف جديد
غير أني رأيت كل كلمة كُتبت هنا تصرخ وتبكي بدل الدموع دما أحمرا قانيا
لأنه وصف حال أمتنا بل وصف حال الناس في عالمنا العربي وسرعة تأثرهم بالوسائل الحديثة وسوء استعمالها

فهذه الوسائل أعني بها

1ـ تويتر

2ـ الفيس بوك

3ـ وأتس آب
هي وسائل كان المفروض أن تستعمل للخير والدلالة عليه ونشر الدعوة لله

ونصرة الحق وأهله ونشر الدعوة لله وابراز واظهار الاسلام بأفضل وأجمل وأبهى حلله
والبعد كل البعد عن المهارات بين العلماء واستغلال ذلك في اضعاف الاسلام وهز شخصية رجاله

ومما يؤسف له أيضا أن هذه الوسائل

أُستخدمت لنشر الشائعات والكذب وعدم التأكد من نقل الخبر الأكيد فبعضهم ينشر قبل أن يقرأ ويلاحظ مدى نشر الشائعات

أقول
كم بيوت تهدمت وكم من عورات هُتكت بسبب تلك الوسائل التي لم يُراعي أصحابه شعور الأخرين قبل النشر أو الكتابة

أذ ا(( النتائج عكسية وسوء الإستعمال ولد ما حصل من تأخر))

اعتذار الشدي أن حاولت أن لا أكرر ما كتبته الأخت الفاضلة المُنى فكررت من باب الاستطراد


كل الشكر والتقدير والعرفان بما خطه قلمك هنا يا أخت (( المُنى )) أحسنتِ وأبدعتِ

وفقك الله لكل خير ورفع قدر وثبتك على الحلق ورفع قدرك


تحياتي وتقدير واعجابي أسجله بما كُتب هنا












توقيع : الخضيري

[حسبي الله وكفى.. ليس وراء الله منتهى]

عرض البوم صور الخضيري   رد مع اقتباس
قديم 07-04-13, 10:51 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
 الــمُــنـــى  
اللقب:
مراقب عام
الرتبة:
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية الــمُــنـــى

بيانات العضو
التسجيل: 29-10-09
العضوية: 5
المواضيع: 228
المشاركات: 7146
المجموع: 7,374
بمعدل : 1.70 يوميا
آخر زيارة : 16-09-21
الجنس :  أنثى
الدولة : الإمارات
نقاط التقييم: 25200
قوة التقييم: الــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond repute


أفضل مدونة درع التميز الوسام الثالث للمشرف المميز المركز الأول في مسابقة  أجمل بطاقة رمضانية الوسام الثاني للمشرف المميز الوسام الأول للمشرف المميز 

الإعـــــجـــــــاب
عدد الإعجابات التي قدمتها: 1,147
وحصلتُ على 1,751 إعجاب في 937 مشاركة

الحــائــط الإجتمــاعــي

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
الــمُــنـــى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
كاتب الموضوع : الــمُــنـــى المنتدى : قـطــرات المـقـالـة الأدبيـــة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخضيري مشاهدة المشاركة
كنت هنا ولامس كل حرف موقع جرح وضعتي النقاط على الحروف فلما تتركي شاردة ولا وارة لإلا أتيتي بها

حاولا جاهدا أن أجد مخرجا أو مدخل لأعقب من خلاله على كلماتك فوجدت أني لن أضيف جديد
غير أني رأيت كل كلمة كُتبت هنا تصرخ وتبكي بدل الدموع دما أحمرا قانيا
لأنه وصف حال أمتنا بل وصف حال الناس في عالمنا العربي وسرعة تأثرهم بالوسائل الحديثة وسوء استعمالها

فهذه الوسائل أعني بها

1ـ تويتر

2ـ الفيس بوك

3ـ وأتس آب
هي وسائل كان المفروض أن تستعمل للخير والدلالة عليه ونشر الدعوة لله

ونصرة الحق وأهله ونشر الدعوة لله وابراز واظهار الاسلام بأفضل وأجمل وأبهى حلله
والبعد كل البعد عن المهارات بين العلماء واستغلال ذلك في اضعاف الاسلام وهز شخصية رجاله

ومما يؤسف له أيضا أن هذه الوسائل

أُستخدمت لنشر الشائعات والكذب وعدم التأكد من نقل الخبر الأكيد فبعضهم ينشر قبل أن يقرأ ويلاحظ مدى نشر الشائعات

أقول
كم بيوت تهدمت وكم من عورات هُتكت بسبب تلك الوسائل التي لم يُراعي أصحابه شعور الأخرين قبل النشر أو الكتابة

أذ ا(( النتائج عكسية وسوء الإستعمال ولد ما حصل من تأخر))

اعتذار الشدي أن حاولت أن لا أكرر ما كتبته الأخت الفاضلة المُنى فكررت من باب الاستطراد


كل الشكر والتقدير والعرفان بما خطه قلمك هنا يا أخت (( المُنى )) أحسنتِ وأبدعتِ

وفقك الله لكل خير ورفع قدر وثبتك على الحلق ورفع قدرك


تحياتي وتقدير واعجابي أسجله بما كُتب هنا

/
\

المشكلة أخي الفاضل
لا تكمن فقط في الطعن والمهاترات والتطنعات
أو في التطاول على أهل العلم والمشايخ فقط ..
لكن المشكلة أن هناك جيل من الشباب ممن هم أقل من 15 عشر سنه
وممن يشاهدون ويقرأون مثل تلك الأمور وبالتالي تتشوه أمامهم صور
القدوة والمثل ناهيك على غياب القراءة والأعتماد على هذه المصادر
في الحكم على الأشياء ومصداقيتها ..
فالعقول الغضة سهلة التأثر والأنقياد وهذه معضلة كبيرة تواجه النشء
ولها عواقب وخيمة على المدى البعيد ..

الأخ القدير / الخضيري
بارك الله فيكم على هذا الحضور وهذا التواجد
دمتم بخير وسلام
منى












عرض البوم صور الــمُــنـــى   رد مع اقتباس
2 أعضاء آرسلو آعجاب لـ الــمُــنـــى على المشاركة المفيدة:
قديم 07-04-13, 01:49 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
 نسيان  
اللقب:
كاتب متألق
الرتبة:
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية نسيان

بيانات العضو
التسجيل: 18-05-10
العضوية: 138
المواضيع: 194
المشاركات: 2031
المجموع: 2,225
بمعدل : 0.54 يوميا
آخر زيارة : 24-03-20
الجنس :  انثى
الدولة : بين الورق و الخبر
نقاط التقييم: 16953
قوة التقييم: نسيان has a reputation beyond reputeنسيان has a reputation beyond reputeنسيان has a reputation beyond reputeنسيان has a reputation beyond reputeنسيان has a reputation beyond reputeنسيان has a reputation beyond reputeنسيان has a reputation beyond reputeنسيان has a reputation beyond reputeنسيان has a reputation beyond reputeنسيان has a reputation beyond reputeنسيان has a reputation beyond repute


---وسام التميز الثاني--- ---وسام التميز الأول--- 

الإعـــــجـــــــاب
عدد الإعجابات التي قدمتها: 1,782
وحصلتُ على 1,080 إعجاب في 778 مشاركة

الحــائــط الإجتمــاعــي

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
نسيان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
كاتب الموضوع : الــمُــنـــى المنتدى : قـطــرات المـقـالـة الأدبيـــة
افتراضي

والله يا منى توقعت بان حال تويتر سيرفع الامة و سيزيد الاقبال على الثقافة ووجدت امة لها الله لا اكثر
لا ينقصنا شيء بت ابحث عن مواطن الخلل
اطرق ابواب العلماء ووجدتهم هم انفسهم بالطوفات الفاسد لا حول لهم ولا قوة
وكان ابواب جهنم فتحت علينا من كل حدب وصوب
فاخذت جانب واحد ان اقول الحق و لا اخشى الا الله

نريد طرق وطوق النجاة
كيف السبيل للنجاة ووقف هذا الطوفان من علي

نسيااان












عرض البوم صور نسيان   رد مع اقتباس
قديم 07-04-13, 02:40 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
 الــمُــنـــى  
اللقب:
مراقب عام
الرتبة:
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية الــمُــنـــى

بيانات العضو
التسجيل: 29-10-09
العضوية: 5
المواضيع: 228
المشاركات: 7146
المجموع: 7,374
بمعدل : 1.70 يوميا
آخر زيارة : 16-09-21
الجنس :  أنثى
الدولة : الإمارات
نقاط التقييم: 25200
قوة التقييم: الــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond repute


أفضل مدونة درع التميز الوسام الثالث للمشرف المميز المركز الأول في مسابقة  أجمل بطاقة رمضانية الوسام الثاني للمشرف المميز الوسام الأول للمشرف المميز 

الإعـــــجـــــــاب
عدد الإعجابات التي قدمتها: 1,147
وحصلتُ على 1,751 إعجاب في 937 مشاركة

الحــائــط الإجتمــاعــي

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
الــمُــنـــى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
كاتب الموضوع : الــمُــنـــى المنتدى : قـطــرات المـقـالـة الأدبيـــة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نسيان مشاهدة المشاركة
بت ابحث عن مواطن الخلل
اطرق ابواب العلماء ووجدتهم هم انفسهم بالطوفات الفاسد لا حول لهم ولا قوة
وكان ابواب جهنم فتحت علينا من كل حدب وصوب
فاخذت جانب واحد ان اقول الحق و لا اخشى الا الله

نسيااان

/
\

نعم عزيزتي
لا حول ولا قوة إلا بالله ..
فبعد أن أضعنا مجدا سابقاً .. وأضعنا القراءة ..
ها هو البعض منا وللأسف الشديد يعمل جاهداً على
إضاعة هيبة رجال الدين ومشايخه فما بين :
سباب وقذف وتكذيب وتدليس حقائق بات الأمور تنفلت وتضيع ..
ثقي أيتها العزيزة
إذا ما ضاعت هيبة علماء الدين لم يتبقى
لنا شيء من بعد كتاب الله وسنة نبيه نتكيء عليه ونثق به ..
وشئيا فشئيا يعم الظلام وتعود الجاهلية من جديد ..

نسيان
عودا حميدا يا فاضلة وشكرا من الأعماق
على مداخلتكش القيمة ..
لاعدمنا هذا الحضور والتواجد الراقي
دمتِ بخير
منى














عرض البوم صور الــمُــنـــى   رد مع اقتباس
قديم 08-04-13, 12:11 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
 نيفين عبدالله  
اللقب:
مراقبة القسم الأدبي
الرتبة:
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية نيفين عبدالله

بيانات العضو
التسجيل: 18-07-10
العضوية: 167
المواضيع: 17
المشاركات: 1274
المجموع: 1,291
بمعدل : 0.32 يوميا
آخر زيارة : 10-01-17
الجنس :  الجنس
نقاط التقييم: 15854
قوة التقييم: نيفين عبدالله has a reputation beyond reputeنيفين عبدالله has a reputation beyond reputeنيفين عبدالله has a reputation beyond reputeنيفين عبدالله has a reputation beyond reputeنيفين عبدالله has a reputation beyond reputeنيفين عبدالله has a reputation beyond reputeنيفين عبدالله has a reputation beyond reputeنيفين عبدالله has a reputation beyond reputeنيفين عبدالله has a reputation beyond reputeنيفين عبدالله has a reputation beyond reputeنيفين عبدالله has a reputation beyond repute


كاتب الشهر مارس 2013 الوسام الأول للمشرف المميز 

الإعـــــجـــــــاب
عدد الإعجابات التي قدمتها: 387
وحصلتُ على 1,214 إعجاب في 486 مشاركة

الحــائــط الإجتمــاعــي

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
نيفين عبدالله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
كاتب الموضوع : الــمُــنـــى المنتدى : قـطــرات المـقـالـة الأدبيـــة
Lightbulb



وعليكِ السلام ياحبيبة

.
.

باتت يامنى تلك المواقع

مخبأ السم في العسل

بعثرت تلك المواقع شريحة كبيرة من العالم

والمخافه منها باتت مهدده لكل أمر..

الخطر منها لامس أمور هدمت مجتمعات وافتكت بدول

فكيف للآتي أن يكون في ظل تعاطيها وادمانها


الثقافة والفكر والأصالة والأخلاق استعمرت فيها بدنائه

وسيستباح من خلالها ماهو ابعد من ذلك أن لم تنتهي


اسأل الله السلامة لي ولكم منها

وأن يجعل نفعها أعم وأبقى


المُنى

لكِ الشكر بأجملة


دُمتِ












عرض البوم صور نيفين عبدالله   رد مع اقتباس
الأعضاء الذين آرسلوا آعجاب لـ نيفين عبدالله على المشاركة المفيدة:
قديم 08-04-13, 08:06 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
 الخضيري  
اللقب:
:: شـاعـر ::
الرتبة:

بيانات العضو
التسجيل: 29-10-09
العضوية: 10
المواضيع: 258
المشاركات: 2179
المجموع: 2,437
بمعدل : 0.56 يوميا
آخر زيارة : 13-03-21
الجنس :  ذكر
الدولة : السعودية
نقاط التقييم: 5302
قوة التقييم: الخضيري has a reputation beyond reputeالخضيري has a reputation beyond reputeالخضيري has a reputation beyond reputeالخضيري has a reputation beyond reputeالخضيري has a reputation beyond reputeالخضيري has a reputation beyond reputeالخضيري has a reputation beyond reputeالخضيري has a reputation beyond reputeالخضيري has a reputation beyond reputeالخضيري has a reputation beyond reputeالخضيري has a reputation beyond repute


---وسام التميز الثاني--- ---وسام التميز الأول--- 

الإعـــــجـــــــاب
عدد الإعجابات التي قدمتها: 695
وحصلتُ على 487 إعجاب في 370 مشاركة

الحــائــط الإجتمــاعــي

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
الخضيري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
كاتب الموضوع : الــمُــنـــى المنتدى : قـطــرات المـقـالـة الأدبيـــة
افتراضي

عدت لأاقول
أن تلك المواقع لو أُحسن استعمالها فإن لها الأثر الكبير في نشر الخير
ولكن من يعلق الجرس ويستغلها أحسن استغلال

مجرد رأي












عرض البوم صور الخضيري   رد مع اقتباس
قديم 08-04-13, 01:29 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
 الــمُــنـــى  
اللقب:
مراقب عام
الرتبة:
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية الــمُــنـــى

بيانات العضو
التسجيل: 29-10-09
العضوية: 5
المواضيع: 228
المشاركات: 7146
المجموع: 7,374
بمعدل : 1.70 يوميا
آخر زيارة : 16-09-21
الجنس :  أنثى
الدولة : الإمارات
نقاط التقييم: 25200
قوة التقييم: الــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond repute


أفضل مدونة درع التميز الوسام الثالث للمشرف المميز المركز الأول في مسابقة  أجمل بطاقة رمضانية الوسام الثاني للمشرف المميز الوسام الأول للمشرف المميز 

الإعـــــجـــــــاب
عدد الإعجابات التي قدمتها: 1,147
وحصلتُ على 1,751 إعجاب في 937 مشاركة

الحــائــط الإجتمــاعــي

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
الــمُــنـــى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
كاتب الموضوع : الــمُــنـــى المنتدى : قـطــرات المـقـالـة الأدبيـــة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نيفين عبدالله مشاهدة المشاركة

وعليكِ السلام ياحبيبة

.
.

باتت يامنى تلك المواقع

مخبأ السم في العسل

بعثرت تلك المواقع شريحة كبيرة من العالم

والمخافه منها باتت مهدده لكل أمر..

الخطر منها لامس أمور هدمت مجتمعات وافتكت بدول

فكيف للآتي أن يكون في ظل تعاطيها وادمانها


الثقافة والفكر والأصالة والأخلاق استعمرت فيها بدنائه

وسيستباح من خلالها ماهو ابعد من ذلك أن لم تنتهي


اسأل الله السلامة لي ولكم منها

وأن يجعل نفعها أعم وأبقى


المُنى

لكِ الشكر بأجملة



دُمتِ


/
\

أصبتِ كبِدَ الحقيقة غاليتي
ففي ظاهرها التطور والتواصل وفي باطنها السم الرعاف ..
للأسف الشديد ..
مشكلتنا كأمة عربية وإسلامية لا نجيد أستخدام التقنيات
إلا على نحو قبيح وغير هادف ..
وأصبح تويتر لدى البعض بمثابة تصفية حسابات وبث سموم
وأنتقاد وأنتقاص للآخرين بدعوى حرية الرأي ..
وللأسف الشديد لو كان هذا الأمر من عامة الناس لكان هينا ومستساغا
ولكن أن يهاجم بعض المشايخ بعضهم البعض وينتقد بعضهم البعض لمجرد
الخلاف في الرأى فهنا تكون الطامة الكبرى ..
فبالأمس رأيت أحدهم يكتب تغريدة ينتقد فيها الخطب في الحرم المكي
وسرعان ما تدارك الأمر وأستبدلها بتغريدة أخرى ..
ثم كتب أعتذاراً أنه لم يقصد الشيخ الفلاني ..
ما فائدة الأعتذار بعد أن قرأه من قرأه ..؟؟!!
وإذا فعلا كان هناك اقتناع بما تقول فلم تم الحذف والأستبدال بأمر أخر ..؟؟!!
وقس على ذلك الكثير والكثير من الأمور ..
سواء على الصعيد الديني أو السياسي أو الأجتماعي ..
في تويتر بات لدينا خبراء في جميع المجالات رغم أن الواقع يقول العكس
رفقا بنا كشعوب وكأمة إسلامية فلا حاجة لنا لأبواب تفرقة جديدة
نحن لحاجة ماسة في توحيد الصفوف ونبذ الخلافات
فمتى ندرك حجم الخطر يأ أصحاب الذمم والعلم ..؟؟!!

نيفين
لا فض فوك على هذا التواجد القيم والرائع
فما جاد به قلمكم هو عين الصواب والله
ولكن من ينتبه ..؟؟!!
محبتي
منى













عرض البوم صور الــمُــنـــى   رد مع اقتباس
قديم 08-04-13, 01:50 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
 الصوت المسموع  
اللقب:
:: قلم ماسي ::
الرتبة:
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية الصوت المسموع

بيانات العضو
التسجيل: 05-11-09
العضوية: 22
المواضيع: 85
المشاركات: 1402
المجموع: 1,487
بمعدل : 0.34 يوميا
آخر زيارة : 03-08-21
نقاط التقييم: 4964
قوة التقييم: الصوت المسموع has a reputation beyond reputeالصوت المسموع has a reputation beyond reputeالصوت المسموع has a reputation beyond reputeالصوت المسموع has a reputation beyond reputeالصوت المسموع has a reputation beyond reputeالصوت المسموع has a reputation beyond reputeالصوت المسموع has a reputation beyond reputeالصوت المسموع has a reputation beyond reputeالصوت المسموع has a reputation beyond reputeالصوت المسموع has a reputation beyond reputeالصوت المسموع has a reputation beyond repute

الإعـــــجـــــــاب
عدد الإعجابات التي قدمتها: 103
وحصلتُ على 213 إعجاب في 137 مشاركة

الحــائــط الإجتمــاعــي

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
الصوت المسموع غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
كاتب الموضوع : الــمُــنـــى المنتدى : قـطــرات المـقـالـة الأدبيـــة
افتراضي

السلام عليكم .

تحيتي واحترامي لطرحك المحفز لتبادل الأراء

أن ما يحدث هو تفريغ للكبت الحاصل في دول الشرق .

قنوات الحوار الرسمية أغلقت الأفواه فجاء تويتر متنفسا لها

وما يحصل في هذه الوسائل من قلة أدب وعدم احترام الطرف الأخر هي وصمة ليست خاصة بتويتر

هي مشكلة عامة يعاني منها المجتمع في بعض أفراده

وعلى هذا ..

فأرى ان هذه الوسائل المستحدثة هي أداوات جلد أقضت مضاجع المفسدين فأصبحت افعالهم مكشوفة للجميع

وأصبحت صدى لصرخات المكلومين والمظلومين ...

فرويدك يامنى لا تشمتي بهم الشامتين

وعساكم سالمين












توقيع : الصوت المسموع

صفحتي في تويتر

https://twitter.com/as7_as717

عرض البوم صور الصوت المسموع   رد مع اقتباس
قديم 08-04-13, 03:10 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
 الــمُــنـــى  
اللقب:
مراقب عام
الرتبة:
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية الــمُــنـــى

بيانات العضو
التسجيل: 29-10-09
العضوية: 5
المواضيع: 228
المشاركات: 7146
المجموع: 7,374
بمعدل : 1.70 يوميا
آخر زيارة : 16-09-21
الجنس :  أنثى
الدولة : الإمارات
نقاط التقييم: 25200
قوة التقييم: الــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond repute


أفضل مدونة درع التميز الوسام الثالث للمشرف المميز المركز الأول في مسابقة  أجمل بطاقة رمضانية الوسام الثاني للمشرف المميز الوسام الأول للمشرف المميز 

الإعـــــجـــــــاب
عدد الإعجابات التي قدمتها: 1,147
وحصلتُ على 1,751 إعجاب في 937 مشاركة

الحــائــط الإجتمــاعــي

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
الــمُــنـــى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
كاتب الموضوع : الــمُــنـــى المنتدى : قـطــرات المـقـالـة الأدبيـــة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الخضيري مشاهدة المشاركة
عدت لأاقول
أن تلك المواقع لو أُحسن استعمالها فإن لها الأثر الكبير في نشر الخير
ولكن من يعلق الجرس ويستغلها أحسن استغلال

مجرد رأي


/
\

أخي الفاضل / الخضيري

شكراً لعودتك الثانية أيها الكريم وكما فعلا ذكرت ..
لو تم أستخدام هذه التقنيات وغيرها بشكل أمثل لكان
واقعنا يختلف عنه كلية مما آل إليه الحال الآن ..
لربما هو الأختناق والكبت لدى أبناء الشعوب العربية والإسلامية
هو الذي أدى إلى هذا الأنفلات غير المدروس وغير الواعي ..
وإلى حين تفريغ تلك الشحنات السلبية أقول :
اللهم سلم سلم

تحيتي وأمتناني
منى













عرض البوم صور الــمُــنـــى   رد مع اقتباس
إضافة رد

أنت عضو منتدى قطرات أدبية فاجعل ردك يعكس شخصيتك ومدى ثقافتك و وعيك وإطلاعك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض الكل الاعضاء اللذين قامو بقراءة الموضوع : 15
متاهة الأحزان, الحمداني, الخضيري, الصمت, الصوت المسموع, الــمُــنـــى, احمد الحسني, بندر سعد الروقي, رواء الحنين, سالم, علي مجدوع آل علي, نيفين عبدالله, نسيان, قطرات, كاريزما
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية


 

      تعريب وتطوير  شبكة بلاك سبايدر التقنية  

الساعة الآن 01:08 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لموقع قطرات أدبية 2009