العودة   قطرات أدبية > الأقـــســــام الأدبــيـــة > قـطــرات المـقـالـة الأدبيـــة
التسجيل القرآن الكريم اجعل كافة الأقسام مقروءة

قـطــرات المـقـالـة الأدبيـــة ( خاص بالمواضيع غير المنقولة)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 15-05-11, 12:50 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
 اللميـــاء  
اللقب:
:: قلم ماسي ::
الرتبة:
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية اللميـــاء

بيانات العضو
التسجيل: 29-10-09
العضوية: 3
المواضيع: 87
المشاركات: 1445
المجموع: 1,532
بمعدل : 0.35 يوميا
آخر زيارة : 21-11-13
الجنس :  مــركب ورق !
الدولة : مـــوج !
نقاط التقييم: 1502
قوة التقييم: اللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant future


الوسام الأول للمشرف المميز المركز الأول في مسابقة قصص من فجر الإبداع مسابقة بداية هجمة 

الإعـــــجـــــــاب
عدد الإعجابات التي قدمتها: 23
وحصلتُ على 59 إعجاب في 37 مشاركة

الحــائــط الإجتمــاعــي

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
اللميـــاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
المنتدى : قـطــرات المـقـالـة الأدبيـــة
Lightbulb الحرية و الكلب !




استيقظت ذات صباح على صوت - نباح كلب - الله يعزكم ، لأول وهلة ظننت أن هذا النباح أحد الكوابيس التي تراودني ما بين حين و آخر ، لذا سرعان ما استعذت بالله من الشيطان و استغفرت الله لكل ذنوبي ما سبق منها و ما لحق و هممت بالعودة لاستكمال النوم مرة أخرى ، فإذا بذات الكلب إبن الكلب ينبح مرة أخرى فجلست من رقدتي و هاجس داخلي يخبرني " أكيد حد عاملي عمل " ، و بدأت أفكر يا تري مين المؤذي اللي عاملي العمل ده ، آه أكيد هي نيفين المسلوعة اللي في البيت اللي أدامنا ، كل ما تشوفني تقولي مش هتذاكريلي شوية انجليزي ، اكيد هي عملت لي العمل عشان صوت الكلب ينسيني الانجليزي اللي اتعلمته ، بعدين فكرت لأ ده مش عمل ده اكيد انا محسودة ، آه أكيد إن أنا محسودة أصل إمبارح عمتي حسدتني ع الجزمة اللي كنت لابساها مع أنها من أيام ما كانوا الناس بيمشوا حافيين ، المهم في خضم التفكير أفزعني نباح الكلب مرة أخرى لكن هذه المرة لم يفزعني أنا وحدي لكنه جعل أمي تتقلب في نومها قائلة " بصراحة أبو حبيبة جاب لنا أذى في البيت " و قبل أن تنتهي من جملتها ركضت صوبها و سألتها " مين الأذى اللي جاب أبو حبيبة ؟ " ففتحت عينيها و قالت "سلام قولاً من رب رحيم ، هما بيطلعوا إمتى دول ؟ " فسألتها " قصدك مين الأذى و لا أبو حبيبة؟ " قالت لي " لأ إنتي يا خفيفة ، فنظرت لوزني و قارنته بكلمة خفيفة و ادركت حينها ان أمي ليست بوعيها ، المهم مش ده موضوعنا.


سألتها إنتي بتتكلمي على إيه فأجابت " أصل أنا شفت أبو حبيبة جارنا بالدور الأعلى جاي وش الفجر و معاه كلب " ، أنا سمعت كلمة كلب أعزكم الله و اتقلبت عليا الذكريات الموجعة ، فليس هناك عمار بيني و بين الكلاب منذ أن كنت تقريبا في السادسة و هاجمني أحد الكلاب و أخذ في الركض خلفي و أنا في الصراخ منه حتى انتصر صراخي و التقطتني أيادي أحد المارة و رفعتني عالياً بعيداً عن مسار الكلب ، من حينها كلما رأيت أي كلب محترم يأتي في شارع أسير به أعود أدراجي من حيث أتيت و أفرغ له الشارع حتى لا أضايقه.


المهم عدت من ذكرياتي مع السادة الكلاب و قررت أن أحتج ضد هذا الاعتداء السافر على حرية السكان من قِبل أبو حبيبة ، ارتديت إسدالي و صعدت إليه و أنا رٍجل ورا و رٍجل قدام و طرقت على بابهم ففتحت لي أم حبيبة قالت " صباح الخير يا لميا اتفضلي "، فسألتها الكلب هنا ، فتعجبت و قالت "مين ؟ " قلت لها معلش أسفة أبو حبيبة هنا ، فقالت نعم ، قلت لها معلش يا أم حبيبة بس ايه موضوع الكلب ده فتبسمت و قالت " ده كلب تيتي " فقلت لها "ماشاء الله ، هو من فصيلة تيتي كمان " فرفعت حاجباها و قالت " تيتي دي أختي و الكلب ده بتاعها " فقلت لها معلش مخدتش بالي العتب ع التيتي " بس المفروض ياخذ رأي السكان قبل ما يجيب الكلب هنا" و قبل أن اكمل الجملة فاجئتني حيطة تدنو نحوي من خلف أم حبيبة ، و لم أستبين أنه " أبو حبيبة " إلا حينما دنا من الباب ، و قال لي بصوت نصفه نائم و نصفه متحشرج " خير يا آنسة " فقلت له " مافيش يا أبو حبيبة أنا بس بسأل عن صحة الكلب ، إن شاء الله يكون بخير" فقال و نظرته ترمقني و تقول "بطلي كدب " ، " انا سمعت كل حاجة و على فكرة انا حر في بيتي ، احنا عملنا ثورة يناين عشان كل واحد يعمل اللي عايزه " ، ففتحت فمي فتحة البلهاء ، و رفعت حاجبي رفعة السفهاء بسبب أن السيد أبو حبيبة كان من أشد المعارضين للثورة و كان دائم القول " شوية عيال خربوا البلد " و كان كلما عرف أني أو أحد من إخوتي بالتحرير يبث سمه في أذننا بأننا سنندم ، المهم استطردت و قلت له " يعني الثورة قامت عشان كل واحد يجيب كلب براحته ، لا عشان ظلم و لا اضطهاد و لا فساد و لا حاجة من الكلام الفارغ ده " فأجاب بتمعن العلماء و فلسفة الفقهاء " دي حاجات سانوية يا أنسة أهم حاجة كل واحد يبقى براحته " ، فهبت داخلي روح الثورجية و قلت له "لأ يا أبو حبيبة ، لو كل واحد عمل اللي هو عاوزه دي يبقى إسمها فوضى مش حرية ، الحرية إننا نتحرر مش إننا نستهتر " ، فتثاءب و قال لي " يعني ايه ؟ " فوجدت إبنه محمد ذو العشر سنوات يقفز ليقف بيني و بين أمه و بين أبيه و يقول " يا بابا أبلة لميا تقصد اننا نتحرر عشان الدنيا حر ، يعني نتحرر من هدومنا و ندخل ناخد دُش " فنظرت لهم نظرة استياء و قلت لهم بجد الكلام حرام فيكم ، روحوا كملوا نوم إن شالله نومة أهل الكهف" و نزلت من عندهم و أنا لم أحل قضية الكلب ، التي هي في الأصل قضية الحرية ، إلى متى ستظل الأفعال السافهة و المقيتة و الكريهة تُفسر على أنها حرية ، ألم يتعلموا أن حريتنا تنتهي إذا ما كتمت على أنفاس الآخرين


أليس التحرر لا يعني كما قال محمد إنه دش بارد زي اللي خلفوه ؟ ، بالفعل أشياء تبعث على الحزن ، حين نزلت شقتنا كان مزاجي أسوأ ما يكون خاصة أن الكلب كأنه يغيظني فلم يتوقف عن النباح ، فقررت أن أهزمه بصوت فيروز ، رحت استمع إلى فيروز في البلكونة و جعلت الصوت على أعلى درجة و أخذت أدندن معها " بناديلك يا حبيبي .... " و قبل أن أكمل " ما بتسمع الندا " فتحت جارتنا رانيا ستارة نافذتها و قالت لي " لميا بعد اذنك صوت الكاسيت عالي و صحاني من النوم " فاجبتها ببرود " و الله أنا حرة J ."






لمياء


14 مايو 2011




11 و ربع مساء

 

لا يسمح بنشر هذا الموضوع إلى المواقع الأخرى الا بذكر اسم صاحب الموضوع ومصدره الأصلي ../ الـموضـوع ://: : الحرية و الكلب !     -||-     المصدر : قطرات أدبية     -||-     الكاتب : اللميـــاء














توقيع : اللميـــاء

صباحكِ سكن كل الخلايا
وسرق من محراب وحدتي كل الطقوس القديمة
وأسر قدسية الصمت .. ورهبانية الخواء ووضعها
في وسط كلمة بين قوسين من أربعة حروف
قوامها عاري تماماً الا من كلمة
( .. أ .. ح .. ب .. كِ .. )


شادي الثريا

عرض البوم صور اللميـــاء   رد مع اقتباس
قديم 15-05-11, 02:46 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
 شادي الثريا  
اللقب:
كاتب متألق
الرتبة:
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية شادي الثريا

بيانات العضو
التسجيل: 31-03-10
العضوية: 104
المواضيع: 74
المشاركات: 2194
المجموع: 2,268
بمعدل : 0.54 يوميا
آخر زيارة : 04-11-11
الجنس :  لَستُ منْ فَصيلَةِ النسور..قَلبي اَبَداً سَيبْقى عُصْفُور
الدولة : الَثُرَيا
نقاط التقييم: 1151
قوة التقييم: شادي الثريا has much to be proud ofشادي الثريا has much to be proud ofشادي الثريا has much to be proud ofشادي الثريا has much to be proud ofشادي الثريا has much to be proud ofشادي الثريا has much to be proud ofشادي الثريا has much to be proud ofشادي الثريا has much to be proud ofشادي الثريا has much to be proud of


( المركز الثالث ) المسباقة الرمضانية 1432هـ الوسام الذهبي ---وسام التميز الأول--- 

الإعـــــجـــــــاب
عدد الإعجابات التي قدمتها: 0
وحصلتُ على 23 إعجاب في 23 مشاركة

الحــائــط الإجتمــاعــي

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
شادي الثريا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
كاتب الموضوع : اللميـــاء المنتدى : قـطــرات المـقـالـة الأدبيـــة
افتراضي


لمياء

::

قبل ان استطرد وودت ان اقول لكِ اسلوب في كتابة المقال ساخر يميزك دائماً فهوغاية في الرقي
وقليلة هي الأقلام التي نهجت هذا الأسلوب الذي يجذب القاريء ويجبرة على التمعن في ما بين السطور
ولا اخفيك أنني تعايشت معك تفاصيل هذا الحدث وكأنني اقف خلفك وانتِ تتكلمين مع ابو حبيبة

ههههههههههه

المسألة يالمياء أن مصطلح الحرية لدينا كشعوب عربية
مصطلح حديث عهد لا نعي فية ولا نفهم منة الا ترديدتلك الحروف الأربعة ( .. ح .. ر .. ي .. ة .. ) ونحتاج لعشرات السنين كي نعي هذا المفهوم

فالحرية دائماً تبدأ من حيث أحترام حرية الأخرين وأن الأعتداء على حرية الأخرين المنطقية
والمشروعة هو اعتداء على شخصياتهم .

فأبو حبيبة هذا لهو اكبر مثال على اننا شعوب لم نعتد على هذا المفهوم ولم نمارسة في حياتنا
ويطبق المثل القائل ( .. كنا في جرة وطلعنا لبرة .. ) وهو يخلط ولا يعي مفهوم الحرية
ولا يفرق بين حرية الرأي وحرية التعبير وحرية المعيشة و و و و و و و

المسألة برأي لا تتجاوز حدود ان حريتي هي جزء من حرية الأخرين
فأن انا احترمت حرياتهم لابد لهم ان يحترموا حريتي

مش اجيب لهم كلب ..ههههههههه


لمياء

::


كعادتك .. كنتِ رائعة في طرحك ومذهلة في ايصالها لعقولنا












توقيع : شادي الثريا

عرض البوم صور شادي الثريا   رد مع اقتباس
قديم 15-05-11, 05:55 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
 الــمُــنـــى  
اللقب:
مراقب عام
الرتبة:
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية الــمُــنـــى

بيانات العضو
التسجيل: 29-10-09
العضوية: 5
المواضيع: 228
المشاركات: 7146
المجموع: 7,374
بمعدل : 1.70 يوميا
آخر زيارة : 16-09-21
الجنس :  أنثى
الدولة : الإمارات
نقاط التقييم: 25200
قوة التقييم: الــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond repute


أفضل مدونة درع التميز الوسام الثالث للمشرف المميز المركز الأول في مسابقة  أجمل بطاقة رمضانية الوسام الثاني للمشرف المميز الوسام الأول للمشرف المميز 

الإعـــــجـــــــاب
عدد الإعجابات التي قدمتها: 1,147
وحصلتُ على 1,751 إعجاب في 937 مشاركة

الحــائــط الإجتمــاعــي

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
الــمُــنـــى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
كاتب الموضوع : اللميـــاء المنتدى : قـطــرات المـقـالـة الأدبيـــة
افتراضي




/
\

جئت لأقول ..
رائعة وأكثر ..
صباح الحرية لكِ وللجميع
سأعود بعد أنتهاء الدوام
إن بقي لنا نبض

منى












توقيع : الــمُــنـــى


::

( لو أدركتم ما لصلاة الضحى من فوائد ما تركتموها أبداً )

عرض البوم صور الــمُــنـــى   رد مع اقتباس
قديم 15-05-11, 09:45 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
 نيفين عبدالله  
اللقب:
مراقبة القسم الأدبي
الرتبة:
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية نيفين عبدالله

بيانات العضو
التسجيل: 18-07-10
العضوية: 167
المواضيع: 17
المشاركات: 1274
المجموع: 1,291
بمعدل : 0.32 يوميا
آخر زيارة : 10-01-17
الجنس :  الجنس
نقاط التقييم: 15854
قوة التقييم: نيفين عبدالله has a reputation beyond reputeنيفين عبدالله has a reputation beyond reputeنيفين عبدالله has a reputation beyond reputeنيفين عبدالله has a reputation beyond reputeنيفين عبدالله has a reputation beyond reputeنيفين عبدالله has a reputation beyond reputeنيفين عبدالله has a reputation beyond reputeنيفين عبدالله has a reputation beyond reputeنيفين عبدالله has a reputation beyond reputeنيفين عبدالله has a reputation beyond reputeنيفين عبدالله has a reputation beyond repute


كاتب الشهر مارس 2013 الوسام الأول للمشرف المميز 

الإعـــــجـــــــاب
عدد الإعجابات التي قدمتها: 387
وحصلتُ على 1,214 إعجاب في 486 مشاركة

الحــائــط الإجتمــاعــي

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
نيفين عبدالله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
كاتب الموضوع : اللميـــاء المنتدى : قـطــرات المـقـالـة الأدبيـــة
Lightbulb




ياااالهوي

هو انا برضوا المسلوعة ياميمو

.

.

عزيزتي االمياء

الفهم الخاطيء لهذا المعنى

يجعل التجاوز متبوعاً بالضرر

للنفس ولمن هم حوله

ظناً منه أن يمارسها بالشكل الصحيح

وبكامل الأرتياح والسعادة..


كنتِ موفقة وجميلة بالطرح

سلمتِ















عرض البوم صور نيفين عبدالله   رد مع اقتباس
قديم 15-05-11, 09:46 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
 متاهة الأحزان  
اللقب:
:: نبضي قصة ::
الرتبة:
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية متاهة الأحزان

بيانات العضو
التسجيل: 01-11-09
العضوية: 16
المواضيع: 102
المشاركات: 1636
المجموع: 1,738
بمعدل : 0.40 يوميا
آخر زيارة : 15-09-21
الجنس :  انثى
الدولة : غياهب الفقد
نقاط التقييم: 7229
قوة التقييم: متاهة الأحزان has a reputation beyond reputeمتاهة الأحزان has a reputation beyond reputeمتاهة الأحزان has a reputation beyond reputeمتاهة الأحزان has a reputation beyond reputeمتاهة الأحزان has a reputation beyond reputeمتاهة الأحزان has a reputation beyond reputeمتاهة الأحزان has a reputation beyond reputeمتاهة الأحزان has a reputation beyond reputeمتاهة الأحزان has a reputation beyond reputeمتاهة الأحزان has a reputation beyond reputeمتاهة الأحزان has a reputation beyond repute


---وسام التميز الثاني--- ---وسام التميز الأول--- 

الإعـــــجـــــــاب
عدد الإعجابات التي قدمتها: 658
وحصلتُ على 447 إعجاب في 261 مشاركة

الحــائــط الإجتمــاعــي

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
متاهة الأحزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
كاتب الموضوع : اللميـــاء المنتدى : قـطــرات المـقـالـة الأدبيـــة
افتراضي

نبدو حين نقف على مصطلحٍ كبير

كطفل لازال يحبوا على أعتاب الدنيا

\
/

لمياء

\
/

لو أدركنا معنى الحرية الحقيقي لما قبعنا في الدرك الأسفل سنين طويلة

نلتزم الصمت لأننا أحرار

نحتج متى شئنا ونصمت متى شئنا

\

رائعة الطرح

واسعة الأفق

نيرة العقل والقلب

لروحك أطواق النرجس












توقيع : متاهة الأحزان

وذاكرة القلب أبدا لا تمحى

عرض البوم صور متاهة الأحزان   رد مع اقتباس
قديم 15-05-11, 10:16 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
 الــمُــنـــى  
اللقب:
مراقب عام
الرتبة:
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية الــمُــنـــى

بيانات العضو
التسجيل: 29-10-09
العضوية: 5
المواضيع: 228
المشاركات: 7146
المجموع: 7,374
بمعدل : 1.70 يوميا
آخر زيارة : 16-09-21
الجنس :  أنثى
الدولة : الإمارات
نقاط التقييم: 25200
قوة التقييم: الــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond reputeالــمُــنـــى has a reputation beyond repute


أفضل مدونة درع التميز الوسام الثالث للمشرف المميز المركز الأول في مسابقة  أجمل بطاقة رمضانية الوسام الثاني للمشرف المميز الوسام الأول للمشرف المميز 

الإعـــــجـــــــاب
عدد الإعجابات التي قدمتها: 1,147
وحصلتُ على 1,751 إعجاب في 937 مشاركة

الحــائــط الإجتمــاعــي

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
الــمُــنـــى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
كاتب الموضوع : اللميـــاء المنتدى : قـطــرات المـقـالـة الأدبيـــة
افتراضي


/
\



( بجدارة أستطعتِ أن تتركي على الشفاه بسمه )

::

البعض للأسف الشديد يعتبر الحرية هو فعل ما يريد وقول ما يريد
دون مراعاة لحقوق الغير والمجتمع والأعراف والتقاليد ..
البعض في خضم الأنانية التي يحياها لا يهتم بمدى الضرر
الذي يلحق بالغير نتيجة تصرفاته غير الواعية بحجة شعار الحرية
الذي أساء فهمه وتطبيقه ..
برأئي الشخصي ..
الحرية الشخصية يجب أن يكون لها سقف وهذا السقف برأئي تُحدده
ضوابط المجتمع العرفية وقبل ذلك يحكمه الدين
كما يجب أن لا نلحق من خلال أفعالنا وأقوالنا الضرر بالآخرين ..

اللمياء ..
رائعة في كل حالاتك
وجبة دسمة بأسلوب جدا مشوق
وفقتِ فيه يا عذبة
محبتي ومودتي














عرض البوم صور الــمُــنـــى   رد مع اقتباس
قديم 16-05-11, 01:02 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
 اللميـــاء  
اللقب:
:: قلم ماسي ::
الرتبة:
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية اللميـــاء

بيانات العضو
التسجيل: 29-10-09
العضوية: 3
المواضيع: 87
المشاركات: 1445
المجموع: 1,532
بمعدل : 0.35 يوميا
آخر زيارة : 21-11-13
الجنس :  مــركب ورق !
الدولة : مـــوج !
نقاط التقييم: 1502
قوة التقييم: اللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant future


الوسام الأول للمشرف المميز المركز الأول في مسابقة قصص من فجر الإبداع مسابقة بداية هجمة 

الإعـــــجـــــــاب
عدد الإعجابات التي قدمتها: 23
وحصلتُ على 59 إعجاب في 37 مشاركة

الحــائــط الإجتمــاعــي

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
اللميـــاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
كاتب الموضوع : اللميـــاء المنتدى : قـطــرات المـقـالـة الأدبيـــة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شادي الثريا مشاهدة المشاركة

لمياء

::

قبل ان استطرد وودت ان اقول لكِ اسلوب في كتابة المقال ساخر يميزك دائماً فهوغاية في الرقي
وقليلة هي الأقلام التي نهجت هذا الأسلوب الذي يجذب القاريء ويجبرة على التمعن في ما بين السطور
ولا اخفيك أنني تعايشت معك تفاصيل هذا الحدث وكأنني اقف خلفك وانتِ تتكلمين مع ابو حبيبة

ههههههههههه

المسألة يالمياء أن مصطلح الحرية لدينا كشعوب عربية
مصطلح حديث عهد لا نعي فية ولا نفهم منة الا ترديدتلك الحروف الأربعة ( .. ح .. ر .. ي .. ة .. ) ونحتاج لعشرات السنين كي نعي هذا المفهوم

فالحرية دائماً تبدأ من حيث أحترام حرية الأخرين وأن الأعتداء على حرية الأخرين المنطقية
والمشروعة هو اعتداء على شخصياتهم .

فأبو حبيبة هذا لهو اكبر مثال على اننا شعوب لم نعتد على هذا المفهوم ولم نمارسة في حياتنا
ويطبق المثل القائل ( .. كنا في جرة وطلعنا لبرة .. ) وهو يخلط ولا يعي مفهوم الحرية
ولا يفرق بين حرية الرأي وحرية التعبير وحرية المعيشة و و و و و و و

المسألة برأي لا تتجاوز حدود ان حريتي هي جزء من حرية الأخرين
فأن انا احترمت حرياتهم لابد لهم ان يحترموا حريتي

مش اجيب لهم كلب ..ههههههههه


لمياء

::


كعادتك .. كنتِ رائعة في طرحك ومذهلة في ايصالها لعقولنا
شادي

هل تعلم

قبل ساعات كتبت ردُ مطول عليك ربما أخذت ربع ساعة أكتبه لكن فجأة فصل الجهاز و ضاع كل ما كتبته هباء الريح

نرجع من الأول

بدايةً ، أشكر لك هذه الشهادة التي اعتبرها وسام على صدري ، و حقيقةً فتشريفك كأول مارٍ على موضوعي هو بصمة جمال أضفتها للموضوع.

شادي

شور الناس بأوطاننا العربية بأنهم أحرار لهو شئ يدعو للسعادة و التفاؤل ، لكن أي حرية يتحدثون عنها.
حدثت طفرة في التثقف السياسي لدى المصريين و بات المصريون لا حديث لهم سوى الحرية و الدستور و كل ماله علاقة بالسياسة و الكل يشعر أنه في حالة حرية ليقول ماشاء وقتما شاء ، لكن للأسف الناس حافظة مش فاهمة.

الحمد لله انها جات على الكلب ، كنت خايفة الاقي ديناصور محنط فوق راسي .

شادي

يا شادي الألحان العذبة ، و العازف بمهارة على أوتار الحضور العذب

نورت موضوعي


لميـــاء!












عرض البوم صور اللميـــاء   رد مع اقتباس
قديم 16-05-11, 05:23 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
 حسين الشمري  
اللقب:
كاتب مبدع
الرتبة:
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية حسين الشمري

بيانات العضو
التسجيل: 24-11-09
العضوية: 33
المواضيع: 125
المشاركات: 3620
المجموع: 3,745
بمعدل : 0.87 يوميا
آخر زيارة : 16-05-21
الدولة : حائل
نقاط التقييم: 2966
قوة التقييم: حسين الشمري has a reputation beyond reputeحسين الشمري has a reputation beyond reputeحسين الشمري has a reputation beyond reputeحسين الشمري has a reputation beyond reputeحسين الشمري has a reputation beyond reputeحسين الشمري has a reputation beyond reputeحسين الشمري has a reputation beyond reputeحسين الشمري has a reputation beyond reputeحسين الشمري has a reputation beyond reputeحسين الشمري has a reputation beyond reputeحسين الشمري has a reputation beyond repute


الوسام الأول للمشرف المميز ---وسام التميز الأول--- 

الإعـــــجـــــــاب
عدد الإعجابات التي قدمتها: 39
وحصلتُ على 184 إعجاب في 123 مشاركة

الحــائــط الإجتمــاعــي

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
حسين الشمري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
كاتب الموضوع : اللميـــاء المنتدى : قـطــرات المـقـالـة الأدبيـــة
افتراضي

مقال رائع بأسلوب ساخر لا يجيده إلاّ المبدعين
ذكرتيني بالمبدع الكاتب الصحفي الساخر المعروف
جعفر رجب والذي كان يرغمني على إقتناء صحيفة
الوطن كل يوم لأقرأ له عندما كان يكتب بها ....

نرجع للمقاله وفكرتها الرئيسه والتي دارت حول مفهومنا
للحرية وما نريد منها ومتى نكون أحرار ومتى تنتهي حريتنا
بمفهوم الحرية الواسع لدي أنني حر دام أن حريتي لا تأذي
الآخرين فالحرية تبدأ كيفما أريد ولكنها تنتهي فوراً عند حرية
الآخرين ...

لمياء مثل أبو حبيبه كثير وعلى جميع الأصعده والمستويات وخاصة
حينما يتحقق أمر ما وكان هو يحذر منه ويحبط الهمم فبعد النجاح
يريد أن يظهر ويبين أنه من صناعه ...


لمياء صدقيني ها أنا ألجمه حرفي لأني لو تركت العنان له لأخذ يثرثر
كثيراً وربما يصيبك والقارئ بالملل ، وتقبلي تحياتي وتقديري .












توقيع : حسين الشمري

قبورنا تبنى وما تبنى
قرار ليتني لم أتخذه ، وآخر ليتني سارعت بإتخاذه ولم أعدل عنه ...

هكذا هي حياتي جملة من القرارات ربما أعتقد بخطأ بعضها ...

ويتضح لي صوابها فيما بعد ، الخيرة فيما أختاره الله .


عرض البوم صور حسين الشمري   رد مع اقتباس
قديم 22-05-11, 02:00 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
 اللميـــاء  
اللقب:
:: قلم ماسي ::
الرتبة:
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية اللميـــاء

بيانات العضو
التسجيل: 29-10-09
العضوية: 3
المواضيع: 87
المشاركات: 1445
المجموع: 1,532
بمعدل : 0.35 يوميا
آخر زيارة : 21-11-13
الجنس :  مــركب ورق !
الدولة : مـــوج !
نقاط التقييم: 1502
قوة التقييم: اللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant future


الوسام الأول للمشرف المميز المركز الأول في مسابقة قصص من فجر الإبداع مسابقة بداية هجمة 

الإعـــــجـــــــاب
عدد الإعجابات التي قدمتها: 23
وحصلتُ على 59 إعجاب في 37 مشاركة

الحــائــط الإجتمــاعــي

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
اللميـــاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
كاتب الموضوع : اللميـــاء المنتدى : قـطــرات المـقـالـة الأدبيـــة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الــمُــنـــى مشاهدة المشاركة



/
\

جئت لأقول ..
رائعة وأكثر ..
صباح الحرية لكِ وللجميع
سأعود بعد أنتهاء الدوام
إن بقي لنا نبض

منى

و صباحات الياسمين على جبهتك منى

لا حرمتك

لميــــاء












عرض البوم صور اللميـــاء   رد مع اقتباس
قديم 22-05-11, 02:04 AM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
 اللميـــاء  
اللقب:
:: قلم ماسي ::
الرتبة:
الصورة الرمزية
الصورة الرمزية اللميـــاء

بيانات العضو
التسجيل: 29-10-09
العضوية: 3
المواضيع: 87
المشاركات: 1445
المجموع: 1,532
بمعدل : 0.35 يوميا
آخر زيارة : 21-11-13
الجنس :  مــركب ورق !
الدولة : مـــوج !
نقاط التقييم: 1502
قوة التقييم: اللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant futureاللميـــاء has a brilliant future


الوسام الأول للمشرف المميز المركز الأول في مسابقة قصص من فجر الإبداع مسابقة بداية هجمة 

الإعـــــجـــــــاب
عدد الإعجابات التي قدمتها: 23
وحصلتُ على 59 إعجاب في 37 مشاركة

الحــائــط الإجتمــاعــي

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
اللميـــاء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
كاتب الموضوع : اللميـــاء المنتدى : قـطــرات المـقـالـة الأدبيـــة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نيفين عبدالله مشاهدة المشاركة


ياااالهوي

هو انا برضوا المسلوعة ياميمو

.

.

عزيزتي االمياء

الفهم الخاطيء لهذا المعنى

يجعل التجاوز متبوعاً بالضرر

للنفس ولمن هم حوله

ظناً منه أن يمارسها بالشكل الصحيح

وبكامل الأرتياح والسعادة..


كنتِ موفقة وجميلة بالطرح

سلمتِ





لا يا نيفين " مش إنتي المسلوعة ، متخافيش "

نيفين

برأيي أن الأمر يتعدى مبدأ الفهم الخاطئ
لأنه برأيي
لا يوجد فهم من الأساس
فبعض الناس مجرد "ببغاوات" تردد ما تسمعه ، دون أن تعي أو تكلف نفسها عبء البحث

نيفين

قلتها قبلاً ، تمسي القلب بـ بعض دفء

لميـــاء












عرض البوم صور اللميـــاء   رد مع اقتباس
إضافة رد

أنت عضو منتدى قطرات أدبية فاجعل ردك يعكس شخصيتك ومدى ثقافتك و وعيك وإطلاعك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض الكل الاعضاء اللذين قامو بقراءة الموضوع : 11
ملك الإحساس, متاهة الأحزان, مــنــــــآل, اللميـــاء, الــمُــنـــى, توته, خالد الجبل, حسين الشمري, سالم, شادي الثريا, نيفين عبدالله
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شاعر عشق الحرية في القرن السابع الخضيري قـطرات من شعراء وأدبـــاء العالم العربي والأسلامي والأدب المترجم 5 05-06-15 02:40 AM
أسطول الحرية ينادينا وجد ابوي القسم الـعـام للمواضيع التي لاتنحصر تحت صنف معين 26 11-08-10 05:03 AM
الحرية في الإسلام اللميـــاء قـطــرات المـقـالـة الأدبيـــة 2 29-01-10 08:27 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية


 

      تعريب وتطوير  شبكة بلاك سبايدر التقنية  

الساعة الآن 01:29 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لموقع قطرات أدبية 2009