العودة   قطرات أدبية > الأقـــســــام العـــامـــــة > قسم الحـــوار الجـــاد بقضايــــا الفرد والمجتمـع
التسجيل القرآن الكريم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 25-12-16, 05:15 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
 ايوب صابر  
اللقب:
:: كاتب وباحث ::
الرتبة:

بيانات العضو
التسجيل: 05-12-16
العضوية: 831
المواضيع: 58
المشاركات: 335
المجموع: 393
بمعدل : 0.28 يوميا
آخر زيارة : 22-07-17
الجنس :  الجنس
نقاط التقييم: 1521
قوة التقييم: ايوب صابر has a brilliant futureايوب صابر has a brilliant futureايوب صابر has a brilliant futureايوب صابر has a brilliant futureايوب صابر has a brilliant futureايوب صابر has a brilliant futureايوب صابر has a brilliant futureايوب صابر has a brilliant futureايوب صابر has a brilliant futureايوب صابر has a brilliant futureايوب صابر has a brilliant future


---وسام التميز الأول--- 

الإعـــــجـــــــاب
عدد الإعجابات التي قدمتها: 58
وحصلتُ على 121 إعجاب في 92 مشاركة

الحــائــط الإجتمــاعــي

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
ايوب صابر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
المنتدى : قسم الحـــوار الجـــاد بقضايــــا الفرد والمجتمـع
افتراضي هل قانون الجذب حقيقة ام خيال؟ وهل يستطيع الانسان ان يحقق واقعه و يرسم مستقبله؟

يقول المثل الشعبي (الذي يخاف من البعبع يظهر له ) وهذا يعني ان ما يدور في ذهننا من افكار يصبح واقعا سلبا او ايجابا,,,.

هذا ما يقوله خبراء التنمية البشرية ايضا...حيث يعتقد هؤلاء الخبراء ان الافكار التي تدور في ذهننا لها دور رئيسي في رسم واقعنا وتحقيق ما سيكون عليه مستقبلنا...

حكاية بوت تاركينجتون مثال جيد يمكن ذكره على قوة الافكار في تحقيق الواقع ...هذا الرجل كما تقول الحكاية كان يعتقد انه يستطيع تحمل اي شيء الا العمى... وعندما بلغ الستون من العمر اصبح اعمى...

فهل كان لافكار هذا الرجل دور في عماه؟
وهل فعلا للافكار التي تدور في ذهننا دور في رسم واقعنا ومستقبلا؟
ام انه احساس حدسي يمكن ان يسبق الواقع بكثير؟

وهذه حكاية بوت تاركينجتون " الذي كان يقول ان باستطاعتي تحمل كل ما يمكن ان تقدمه له الحياة من مصائب الا شيئا واحدا هو العمى ....
عندما وبلغ الستين من عمره بدات عيناه لا تميز الاشياء التي تراها فذهب الى طبيب العيون وهناك فوجئ بالحقيقة المرة ....لقد اخبره الطبيب انه على وشك ان يصاب بالعمى فقد فقدت احدى عينيه البصر والثانية ستتفقده قريبا .


اذا فقد تحقق الشيء الوحيد الذي كان يخاف منه...!!!

وخلال سنة واحدة أجرى اثنتي عشرة عملية على امل ان يعود اليه بصره وكان بعد كل عملية يرفض ان يوضع في غرفة مستقلة بالمستشفى ويطلب ان يرقد في غرفة يملؤها المرضى الذين مثله فكان يحاول تحفيزهم والتخفيف عنهم .

لم يحبط تاركينجتون ولم يجلس لينتظر نهايته بل اتخذ من المصيبة مجالا للدعابة وذلك عندما يمر احد من اهل بيته أمامه ولا يستطيع تمييزه فأنه يهتف له مرحباً هذا بلا شك هو جدي انني اعجب الي اين يقصد في هذا الصباح الجميل...

لقد عاش حياته كما لو كان مبصرا وكان يقول لقد وجدت ان في وسع الانسان ان يتقبل العمى كما يتقبل اي مصيبة اخرى....
ولو انني فقدت حواسي الخمس جميعا لواصلت الحياة داخل عقلي فنحن انما نرى بالعقل ونحيا به سواء ادركنا هذه الحقيقة ام لم ندركها .

فهل جلب هذا الشخص لنفسه العمى؟ ام انه احس به قادما سنوات قبل حصوله فعلا؟؟!!

وهل يستطيع الانسان جذب الاشياء باستخدام قانون الجذب؟
وهل قانون الجذب حقيقة ام خيال؟

القصة منقولة من كتاب ملهمون للسيد صالح الخزيم .

 

لا يسمح بنشر هذا الموضوع إلى المواقع الأخرى الا بذكر اسم صاحب الموضوع ومصدره الأصلي ../ الـموضـوع ://: : هل قانون الجذب حقيقة ام خيال؟ وهل يستطيع الانسان ان يحقق واقعه و يرسم مستقبله؟     -||-     المصدر : قطرات أدبية     -||-     الكاتب : ايوب صابر














عرض البوم صور ايوب صابر   رد مع اقتباس
3 أعضاء آرسلو آعجاب لـ ايوب صابر على المشاركة المفيدة:
قديم 25-12-16, 08:40 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
 الحمداني  
اللقب:
:: كاتب مبدع::
الرتبة:

بيانات العضو
التسجيل: 15-12-16
العضوية: 833
المواضيع: 5
المشاركات: 61
المجموع: 66
بمعدل : 0.05 يوميا
آخر زيارة : 27-01-18
الجنس :  الجنس
نقاط التقييم: 400
قوة التقييم: الحمداني is just really niceالحمداني is just really niceالحمداني is just really niceالحمداني is just really niceالحمداني is just really nice

الإعـــــجـــــــاب
عدد الإعجابات التي قدمتها: 53
وحصلتُ على 39 إعجاب في 31 مشاركة

الحــائــط الإجتمــاعــي

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
الحمداني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
كاتب الموضوع : ايوب صابر المنتدى : قسم الحـــوار الجـــاد بقضايــــا الفرد والمجتمـع
افتراضي

تحية إجلال
لشخصك الكريم ولقلمك النابض بكل حيويه
هذه تحيه مرور عابر
ولي بإذن الله تعالى عودة
فتقبل خالص التحايا












عرض البوم صور الحمداني   رد مع اقتباس
قديم 27-12-16, 05:42 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
 ايوب صابر  
اللقب:
:: كاتب وباحث ::
الرتبة:

بيانات العضو
التسجيل: 05-12-16
العضوية: 831
المواضيع: 58
المشاركات: 335
المجموع: 393
بمعدل : 0.28 يوميا
آخر زيارة : 22-07-17
الجنس :  الجنس
نقاط التقييم: 1521
قوة التقييم: ايوب صابر has a brilliant futureايوب صابر has a brilliant futureايوب صابر has a brilliant futureايوب صابر has a brilliant futureايوب صابر has a brilliant futureايوب صابر has a brilliant futureايوب صابر has a brilliant futureايوب صابر has a brilliant futureايوب صابر has a brilliant futureايوب صابر has a brilliant futureايوب صابر has a brilliant future


---وسام التميز الأول--- 

الإعـــــجـــــــاب
عدد الإعجابات التي قدمتها: 58
وحصلتُ على 121 إعجاب في 92 مشاركة

الحــائــط الإجتمــاعــي

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
ايوب صابر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
كاتب الموضوع : ايوب صابر المنتدى : قسم الحـــوار الجـــاد بقضايــــا الفرد والمجتمـع
افتراضي

اهلا وسهلا ...
نحن لا نتحدث هنا عن الجانب السلبي من عملية التفكير فقط ، اي التفكير في المرض مثل ما فعل صاحبنا ، وانما أيضاً الايجابي.

هذا يعني انك اذا اعتقدت انك تستطيع فعل كذا وكذا ستجد انك ستصل الي كذا وكذا ولهذا السبب يعتبر وضع اهداف كمية وأخرى كيفية في عالم ادارة الاعمال من اقصر الطرق لتحقيق الانجازات والنتائج المرجوة.

انها وصفه سحرية. وليست صدفة او إحساس حدسي مسبق.
ولا بد اذا ان للعقل دور في تلك العملية.؟!

يقول كتاب السر بان الأفكار تتحول الي واقع لكن بشروط. ويشرح الية تسجيل الفكرة في العقل الباطن .

وهناك دكتور سعودي خبير في التنمية البشرية وضع آلية لتحقيق الرغبات والأهداف وهي ان تحدد ما تريد اي ان تضع هدفا ثم تكتب هذا الهدف على ورقة 21 مرة لمدة 14 يوم وستجد ان هذه العملية تؤدي الي تحقيق هدفك مهما كان .

اذا لا بد ان الأفكار هي مخططات blue print لما سيكون عليه الواقع.












عرض البوم صور ايوب صابر   رد مع اقتباس
الأعضاء الذين آرسلوا آعجاب لـ ايوب صابر على المشاركة المفيدة:
إضافة رد

أنت عضو منتدى قطرات أدبية فاجعل ردك يعكس شخصيتك ومدى ثقافتك و وعيك وإطلاعك



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(عرض الكل الاعضاء اللذين قامو بقراءة الموضوع : 6
متاهة الأحزان, الحمداني, الــمُــنـــى, ايوب صابر, عبدالرحمن منصور, قطرات
أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل يدخل الجن جسم الانسان؟ الخضيري القسم الـعـام للمواضيع التي لاتنحصر تحت صنف معين 0 18-08-16 03:01 AM
تناظرني بلا حياء ولا احتشام قصيدة نسيان قـطرات من شعراء وأدبـــاء العالم العربي والأسلامي والأدب المترجم 0 25-11-14 03:53 PM
هل يوجد قانون بالعالم الافتراضي نسيان القسم الـعـام للمواضيع التي لاتنحصر تحت صنف معين 15 03-06-12 12:57 PM
طير المدينة يرسل باقة من الورود الى كل الاعضاء طير المدينة قسم التواصل والترحيب بالأعضاء الجدد 5 16-01-11 10:54 PM
(( مجرّد خيال )) مالي غيرك قـطــرات الــضــوء للصور والتصميم 0 06-03-10 11:23 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية


 

      تعريب وتطوير  شبكة بلاك سبايدر التقنية  

الساعة الآن 06:29 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.9, Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة لموقع قطرات أدبية 2009