المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حكي .


الوقت الحر
15-04-10, 02:06 AM
تكراري للأحاديث , استذكاري و صديق الطفوله عن المواقف القديمة , سؤالي عن احواله وأنا التقيته بالأمس , ذهابي للمقهى أربع مرات كل يوم , سماعي للأغاني التي كنت أمقتها , كثرة رسائلي " الإعتباطية " التي ليس لها أي معنى محدد , ذهابي لأمكنة لم أعتادها , حضوري للعمل مبكرا ً وخروجي متأخراً , المزاج المتقلب , نقص وزني وكثرة الأكل , أمل وعيناها , جابر وطلب السجائر , شاي بارد طبعت عليه أصابعي , الذهاب للمشى , تصفح سجل الأسامي بهاتفي , أتصالي وقبل أن يجري الهاتف اتصاله أغلقه , مراسلة الأعضاء , الإضافات الجديدة في ماسنجري , أحاديث ليلية يعتريها الكذب , تسجيلي في موقع ترافيان , فاتن حمامة وأفلام الأبيض والأسود , سماع الراديو والبحث عن إذاعة صوت العرب , إنتظار صوت بثينة كامل واعترفات المتصلين الليلة , الحيرة ماذا أرتدي قبل أن أخرج , التفكير ألف مرة أين أذهب الليلة ! لا شيء يحكى هي الوحدة .

الوقت الحر
15-04-10, 02:08 AM
أنا رجل كـ همسات المسافر في الطرق الطويلة , رجل آت ٍ لـ يذهب , هو الذي أُشير إليه دائما ً بـ " الغريب " من الذين يُنصح عنهم ويُقال عنهم : لا تعشق الغرباء فـ انهم راحلون .
أحيانا ً اصبح قبيح جدا ً لـ الدرجة التي لا أطيق الإقتراب بها مني , وأحيانا كـ عيناك ِ,
ذاك سواد الذي يتأرجح بـ ضوء ربي .
تلك الطِفلة الكسولة ,
التي تُدلِلها أمها بـ حضنها
والمشط .
عيناك ِ حاتم وجحا ,
ويد العازف ,
ويدُ السارق .
عيناك ِ تلك التي
تُبسِمْ
وتُفرح
و تُغضب
وتؤِلم
و ياه !
و آه !
والله .
فاغمضيّها بـ رفق من أجل جفنيك ِ .

أنا رجل لا يحبك ِ كما يقولون ,
ولكن يقول : ليت الأيام تمضي وهي " تجيبك و تجيبك " .
رجل يشعر أنك بـ " حلقه "
وحين ينطق إسمك " يبلعه " .

رجل ينتظر من ينتظر سواه .

أنفاس تبحث عن " بحّه "
أصوات تبحث عن " لهجة "
تأتأة حروف تبحث عن من يرتبها
كتب تبحث عـن لـغة
مسرح يبحث عـن يــد تجيد رفع السِتار
مـُدن تبحث عـن وطـن
وطـن يبحث عن مـوطـِن ,

إنسان " مُهَرِّج " يضحكني
ويضحـكني
ويضحـكني
و يسخر منـي!
إنسان " مطلوب أمنيا ً " يخصب نووي بصمته .
إنسان " عبيـط " لـِ درجَة أنـه يمشي بـِ " الشقلوب "
و أحيانا ً " لا يعني شئ " .

رجل المرأة التي تأتي مرة واحدة فقط .
المرأة التي تجِدها بـ تنهدات الأمهات خلف صوت سير أقدامي قبيل الفجر ,
بـِ ألسنة الشيوخ والعجائز متى أسقيتهم شربّةَ ماء ,
التي تجِدها بـ نصِف إرتواءَكْ وقِطع الخبز والحلوى المُحببَةِ لك ,
بـ الأمكنة الدافئِة التي حولَكْ , بـ إبتسامة طِفل يقفزْ بـ حضنك ,
المرأة التي تُقاسمك حتى أخبار الجيران ,
وبـ مشيك على الأرصفة ,
وبـ يدكَ المُهملة ,
بـِ جلوسَكْ والمقعد فارغ أمامك ,
تجِدها بيد تمسح عرقكْ و تنفثُ لك عِطرك ,
بـ أوقاتك المبعثرة وبـِ الساعة التي بيدك ,
بـ إرتداء ملابسك الجديدة حين تراهن مرآتك أنها متناسقة ,
بـ ِملمس الحرير ودفء الصوف ,
بـِ شروق صباح الخير تستيقظ به أصوات العصافير ومساء غافِل عن
عدّ النجوم ويسكُن به مساء الخير ,
تجدها بـ ِيدْ خفيّة تقرب لك وسادَتكْ ,
وبـ ِعين " تغمِزْ " بـ ِتصبح على خير .

الوقت الحر
15-04-10, 02:20 AM
حذرني , وهزّ كتفي "كثيرا ً "
كررها ثلاث بـ أذني :
- أحذرك أحذرك أحذرك .
-ماذا ؟
- أن تعشق مرأة قط عدا التي تألمت حدّ الموت لـ تعيش .



لمحَ البريق بعيني وابتسم بوجهي

الوقت الحر
15-04-10, 02:23 AM
بالأمس افتقدك كثيرا ً ولا أدري إن كنت تدركين أو يدرك غيرك ماذا يعني أن يقول الرجل لـ امرأة " افتقدك " وكثيرا ً , أو حتى تستطيعين أن تحصين أو يحصي غيرك ماذا يفتقد هذا الرجل منك , أو بالأصح عندما تفقدّه مالذي لم يجده ! كـ من أراد أن يشرب ولم يجد يده . ولكن هذا الرجل لم يكن يريد أن يشرب فقط , ولكنه أراد أن يعيش حياته بشكل فطري .

بربك كيف لـ شخص واحد يشغل كل هذا الفقد !
والسؤال المعجزة كيف لي أن أُحصيك ؟

الوقت الحر
15-04-10, 02:24 AM
لنفرض مجازا ً أن ذاك الذي بيننا كان عشقا ً , أصمتِ حتى أنتهي من " حكييْ " وتنتهي معه , أصمت ِ قليلا ً لـ أفرغ من كلام الحب الذي حفظته من الأفلام لـ " أحكيه " لك ِ , لـ أفرغ من كلام رتبتّه مدى عمر المراهقة حتى النضج كـ أنشودة حفظها طفل سـ يغمض عيناه غدا ً ويبلع أنفاسه وينشدها في حفل ٍ مدرسي , إنتظري " قليلاً " قليلا ً لـ أنتشي بـ جمل حفظتها لـ اقولها لك ِ صباحا ً ومساء , لا تعلمي كيف ترقبتْ الشمس لـ اجمع من دفئها " حكييْ " لا تعلمي كم مرة ٍ استدار البدر بـ فمي وكيف كنت اتيقن أنه رسم بخدك ِ ! , صحيح أن الجمال يشبهك ِ , صدقا ً بـ لغة أمي وجدتي أنت ِ " حلوة " , ولكن هذا لا يعني أنك ِ لا تُعطي هذا " الحكي " فرصة أن يمارس فطرته , ظلما ً أن تُمهلي هذا القلب وقته لـ يتورط بك , ولا تُمهلي " الكلام " حتى يتعلم كيف يقول لك ِ : أحبك , دعك من هذا " الحكييْ " بعد أن وئد ,وأخبريني ماذا أصنع بقلب امتلأ بك ؟

الوقت الحر
15-04-10, 02:30 AM
النّايْ أو عويلُ القلبْ أو تنهيدّة الفَقدْ أو صرير أضلاع تحتكُ بِبعضها خلف قلبْ يرتعِشْ إما لـِ بكاء أو لـِ بردْ ,
عندما يملأ رئته بـِ الشهيقْ وينفُثه عبر " أنبوب الوجع " ودَدتُ لو يخبرني بـِ ماذا يشعر ؟ حينَ يهبطْ صدره تدريجيّا ً وهو يُفرغه , أ يشعر بـِ زوال ِ الوجع وإن استوطنْ صدره ؟ أيخلعهُ ؟ أم أنفاسَهُ تُطبطب على قلبّه لـ يهدأ ؟
أ ينفُثْ الهمْ كما يُنفَثْ الدَمْ لـِ يرمي السُمْ مِنْ جرح لُسِعْ ؟ عندما يضغطْ بـ اصابعه على تِلك الدوائر أ يضغط على جرح لـِ يُخرج صوتَه ؟ عندما يفرغ مِنْ عزفـه لِمَ يفتح عيناهُ ويبتسِمْ ؟ ليستْ ضرورية الإجابة على كُل تِلك الأسئلة بقدر سؤالي عِندما يُغمض عيناه ماذا يرى؟


http://img104.herosh.com/2010/04/14/635101276.jpg

الوقت الحر
15-04-10, 02:35 AM
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:qRBw1xMVPuj1OM:http://bp3.blogger.com/_wJqgsR1RFbc/SI6bdQNyMgI/AAAAAAAABWI/0b6WnwI_uAQ/s400/%D9%88%D8%B1%D8%AF%D8%A9%2B%D8%AD%D9%85%D8%B1%D8%A 7%2B%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%AF%D9%89%2B%D8%B9% D9%84%D9%8A%D9%87%D8%A7.bmp (http://www.google.com.sa/imgres?imgurl=http://bp3.blogger.com/_wJqgsR1RFbc/SI6bdQNyMgI/AAAAAAAABWI/0b6WnwI_uAQ/s400/%D9%88%D8%B1%D8%AF%D8%A9%2B%D8%AD%D9%85%D8%B1%D8%A 7%2B%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%AF%D9%89%2B%D8%B9% D9%84%D9%8A%D9%87%D8%A7.bmp&imgrefurl=http://www.fr7.com/t36571.html&usg=__kO_VOazYFU6iAZV4bpQLcS1dUzs=&h=393&w=400&sz=19&hl=ar&start=1&itbs=1&tbnid=qRBw1xMVPuj1OM:&tbnh=122&tbnw=124&prev=/images%3Fq%3D%25D9%2588%25D8%25B1%25D8%25AF%25D8%2 5A9%26hl%3Dar%26safe%3Dactive%26gbv%3D2%26tbs%3Dis ch:1)


دائما أشاهد على الشاشة الصغيرة كيف تُهدى الورود , وكيف تُرسم الفرحة بعيني المُهدى , يقربها إلى انفه ثم يغمض عيناه ويضمها على صدره ويبتسم هكذا جرت العادة , يوما ً ما أردت أن أُهديك كـ هذه الوردة , مددتُ يدي " الوقحة " على صدرك وقطفتها لك , لم أكن ساحر أبدا حينها , " ولكنّي " سُحرت حين ابتسمت ِ .

متى أمُدْ يدي لـ أقطفك ِ منك ِ وأُهديك لي ؟
و سـ أفعل كما يفعلون .

الوقت الحر
15-04-10, 02:37 AM
البعض يأتي هكذا " بغتة " إلى رجل منغمس في تأمل المارة في أمكنة السفر أحدهم راكضا ً وبيديه تذكرتين وصاحبه يسحب حقائبه خلفه , وبعضهم يحملون أياديهم وبـ الأخرى حقائبهم , وبعضهم باكرين وكل لحظة يرفعون " أشمغتهم " عن أكتاف من معهم , أغلبهم خطوط سيرهم متعاكسة عند باب الخروج وتتقاطع صور شفاهِهم في منحنى الإبتسامة الذي يعتلي أعينهم , في غمرة التأمل تِلك يأتي من يهمس بأذنه : السلام ! تماما كـ النشوة التي تُغلق العينين لـ ترى الضوء داخلك تماما كـ تلك الرعشة التي تصيب الجسد متى فتح المرء يده وإذ بقطرة بلا موعد ٍ للسحب تنقر كفه , و تماما ذاكَ المنحنى ينقلب متى جفّ كفك الممدود ! وقد تتبخر أمانيك متى حاولت انتظارها رطبّة .

هل لي بيدك ِ ؟

http://www.youtube.com/watch?v=C8mjJPQ6FlI&feature=related

الوقت الحر
17-04-10, 03:12 PM
فيمن تجتمعُ الثلاث صفات :
الذكاء و الجمال والنعومّـة
قالت : ( فيني )
_ وأشارت بيدها إليها _
قلت لا ياجاهلة
بـِ الحيّة

احمد الحسني
17-04-10, 04:30 PM
ويلك .... !

الــمُــنـــى
17-04-10, 05:10 PM
/
/

ولانه حكي ..
فلن نبحث عن الحقيقة والخيال هنا ..
ولن نبحث عن العلاقة بينها ..
يكفينا الأنصات مع شيء كبير من التركيز
بعيوننا .. وقلوبنا ..

.
.

الوقت الحر
17-04-10, 10:41 PM
بمراهقتي كنت متعلق بسماء الشخصيات الكرتونية وأحلم بـ " سارة أخت ليدي " , وحتى أختي كانت تتشاجر معي متى حاولت شتم " آرثر " حبيب سارة بفترة المراهقة الأولى , الآن ابلغ من العمر قرابة الثلاثين ولازلت أحتفظ بأشرطة لمسلسل " ليدي " وأنتظر ولادة شخصية وهدوء ورزانة " سارة " على أرض الواقع ,وحتى أختي لم تزل تحمل بعض الحب لشخصية " آرثر " الكرتونية , سارة أظنها أتت وابتسمت لي لـ " 5 دقائق " وتبخرت , وحين بدأت أراقب تبخرها للأعلى انزاحت غيمة وبزغ بدر !

* بعض الحكي لا أدري لم يُحكي!

الوقت الحر
17-04-10, 11:13 PM
أنا الذي لم أفكر في يوم أن أمتلك جهاز فيديو لأن مجرد التفكير بالأمر هو أشبه بأحلام راعي الإبل الذي يغرز عصاه " ويمهد " له بتراب الأرض " سرير " و يبدأ يعد النجوم وحين ينتهي من النجمة رقم 5 إذ بـ النجمة رقم 6 تتحول شهابا ً وكأنها تقول : هـه!

في أحد الأيام عندما كنت أسكن في أحد القرى النائية جدا ً والتي تبعد عن أقرب مدينة ينعم سكانها بالهاتف و بـ " هواء التكيف " نهارا ً و الضوء ليلا ً 100 كم . أخبرني أحد الأصدقاء الملاصقين لـ قلبي والذي يسكن البيت القريب جدا ً من بيتي لدرجة أنه حفظ اللعنات و الأغاني التي ترددها أمي في المطبخ , أنتظره الليلة والناس نيام في غرفته المستقلة بأطراف الفناء الكبير أمام منزله الصغير , وكالعادة تسللت إلى غرفته وهززت الباب بطريقة لا توقظ أحدا ً لـ أدخل الغرفة , أشعلت نورا ً خافتا ً من أجل أبيه الذي يوقظه العطش في 1 ليلا ً ليشرب من الخزان المقابل لشباك الغرفة حتى يتوهم أن لا أحد مستيقظ داخلها , ولايعلم أبدا ً أن هذه الغرفة لا تنام ليلة الخميس إلا على صوته أثناء مشيه إلى المسجد , تأخر صديقي لـ الدرجة التي كنت أنتظره ليعود سالما ً فقط قبل أن يلحظ أبيه أنه خارج القرية , بعد تأخير 3 ساعات سمعت صوت إغلاق باب سيارته , الساعة الآن 1صباحا ً كل الناس نيام إلا المريض ونحن !

هزّ باب الغرفة ودخل إلي وقبل أن أقول له " ياحمار وينك تأخرت قسم بالله خفت أبوك يقوم مايشوف السيارة يسوي لنا سالفه " رمى بـ حضني هذا الشريط !

http://www.youtube.com/watch?v=rjVxzVNKnFg&feature=player_embedded

ولم أحرك عيني إلا لصوت أبيه وهو يردد :
الصلاة ,
الصلاة ,
الصلاة .

أنا البدوي الذي لم يملك جهاز فيديو إلا مخبأ تحت فراشه وحين ينام الجميع يحمله بيده والشريط بالأخرى وعلى أطراف أصابعه كـ (دبيب النملة التي تحمل على ظهرها قطعة سكر ) يتجـه إلى الغرفة الآمنة التي يستطيع أن يرفع صوت التلفاز بها إلى الحد الذي يريد ,حتى يسمعه حين يلفظ أنفاسه على ( حـــريـــة ) .

الوقت الحر
17-04-10, 11:46 PM
آهات مخبة مبعثرة كأصوات العصافير :

ماذا / كيف ؟

أكتب وأنا ذاك المكبل بمشاعر " تأبى الخروج "
كيف / لماذا ؟
تَعشقَني " أصفاد " مقيدة بي / قلبي / صندوقي الأسود !
بماذا / كيف ؟
أُحرِرها الـ " آهـ " من قيد " الممنوع من الجهر " إلى المسامِع / إحساس البشر , كما أُحرر الـ " القبلة " من قلبي إلى الخد / إحساس البشر , وأتحرر أنا منها !

كيف / شئ عجيب ؟
أن الحروف تختصر " مالا يُختصر " !

شئ عجيب هو أنا / دمعة فـرح ,
استطيع أن أخرِج الـ " آهـ " تَضحك !

دمعة فـرح / كوميديا سوداء ,
آهـ " كلها إيثار " تبتسم رغما ً عنها !


كلاهما " خائن " / مفترس
لوقع النبال على الجسد " آهـ " , ولوقع الجميل على العين " آهـ "
ولا أدري أيّ " آهـ " أكثر صدقا ! لكن تعددت الأسباب " والموت " واحد .

اللميـــاء
18-04-10, 12:56 PM
لا أريد أن ابرح هاهنا
فـ سمة شئ ما ينسج من أطراف الحكي أثواباً يلحفنا بها

استمر رجاءاً

سؤال عابر

هل يحق لنا المداخلة بالحكي و الفضفضة أم أن لنا حق حصريّ بالمتابعة فقط


اللميــاء!

نايف الشمري
18-04-10, 02:56 PM
الوقت الحر ..

وكلمات ..

عذبه كـ قطر المطر ..

أستمر ..

حكي .. بودنا أن لا ينتهي ..

الوقت الحر
18-04-10, 10:47 PM
لحن القمر ,
وأهلا ً .

المُنى ,
أهلا ً بك وبإنصاتك .

اللمياء ,
نفسي في الحديث قصير جدا ً لذا أحتاج من يقاسمني ألحكي ,
فـ أهلاً بك دوما ً وأبدا .


نايف الشمري ,
ضوء ينعكس على الصفحات متى أتيت
كن بخير .

اللميـــاء
19-04-10, 10:51 AM
ذات صباح
باغتني اتصاله ، لم اعهد تلك الارقام ذات الكود الدولي على هاتفي ، رددت على عجل ليقيني ان سمة خطأ ما ، لم اتوقع ان اجد من على الجانب الاخر يلفظ اسمي تنبهت و سألته هل أنت .. ؟ ، فكانت الإجابة بسمة لم أرها و لكن سمعتها ، اخذنا الحديث طويلاً طويلاً حتى أني لم أعرف كم مر من الوقت ، و لم أنتبه إلا حين قرع رنين منبهي ليعلن موعد استيقاظي للعمل !

مُخنِقة الأمنيات حين لا يسعنا تحقيقها سوى من خلال حلم قصير.

اللميــاء!

شادي الثريا
21-04-10, 04:55 AM
لن ابرح هذه الواحه
::
الوقت الحر
::
آسر انت ياسيدي ..
آسرٌ بحرفك..
آسر بنبضك..
آسرٌ بهذيانك..
لله درك كم كنت جميلاُ ..؟؟

الوقت الحر
22-04-10, 10:33 AM
دائما ً أنا معتاد / مشاق إلى الساعة 9 مساء ً لأعود إلى المنزل لأجدها منتظرة وصولي كلهفة انتظاري أنا لوصولي إلى المنزل لتفتح الباب لي قبل أن أستأذن الدخول إلى منزلي بصوت جرس المنزل فقدأصبح صوت إطفاء محرك سيارتي هو ما ينوب عـن هذا الجرس , هذا حالي وحالهاكل يوم إلى أن تتوقف بنا سفينة هذه الدنيا,



لكن ذات مساء تأخرت

تأخرت أنا في العودة إلى المنزل نصف ساعة , لم أتأخركثيرا ً بحكم من حولنا من البشر وذالك لأنهم يحتكمون إلى عقارب الثوان وعدد الدقائق أما نحن فنحتكم إلى عقارب الشوق وعدد النبض برغم أنها غير قابلة للقياس لكن لكم أن تتكهنوا كم شوق بذل وكم نبضة تحركت بنصف ساعة تأخير لتعلموا تقريبا ً " ماذا تعني نصف ساعة تأخير" لهذا أنا كنت متأخر وربما جدا ً في العودة , لأضرب الجرس الذي لم أكن معتادا ً عليه حتى أدخل منزلي , ولم أجد من يفتح لي الباب و يأذن لي بالدخول عندها بلا عقل بدأت بفتح الباب بمفتاح قديم لم أستخدمه منذ زمن وكنت لا أستخدمه إلا بحالة واحدة فقط " بوقت لا يوجد من ينتظرني خلف هذا الباب " صدقا ً ما أبشع هذا الشعور , كنت والله أتساءل لماذا أفتح باب لا يوجد مـا / من ينتظرني خلفه لأعود أحيانا ًإلى مكاني المعتاد قبل وصولي إلى هنا " استراحة الشباب مثلا ًأو طريق مظلم يشعرني بخصوصية وأنا أمشي بسيارتي عليه "


المـهم



فتحت باب منزلي بمفتاحي " المغطى بالصدأ " لأرتطم قنينة " لدواء منوم " فارغة موجود بداخلها ورقة مكتوب عليها : تأخرت ونمت !

لأجلس بالقرب منها ويدي تحرك أطراف أطراف خصل شعرها كأم تحرك بيديها مهد " جنينها " وهي
تحكي / تستذكر كيف حملت به ليزداد عشقها له " الفطري " أضعاف أضعاف أضعاف في كل مرة تنظر إليه,





تبي أكثر غلا أعطيك ؟

الوقت الحر
23-04-10, 09:27 AM
وأنا طفل على رمال أي شاطئ كنت كأي طفل حين يغرز يداه على الرمل يحاول رسم أمنيته أو حتى شيء من أمنية
كنت أتأمل النساء من حولي وأرسم
هذه المرأة خدهامستدير أرسمه وأنسبه لك ِ
هذه المرأة عيناها جدا ً جميلة أرسمهاوأنسبها لكِ
وهذه المرأة خصرها خلق للضم فأرسمه وأنسبه لك ِ
وهذه المرأة صدرها خلق بدفء للنوم فأرسمه وأنسبه لكِ
وهذه المرأة شعرها يكفي حتى لرأسي لو تمندل به حين أجمعني بكِ
وهذه المرأة أرسم منها خاتم سليمان وحين أنسبه لك ِ أقبِله على الرمل
ومايلبث البحر إلا أن يمد " يده " و يأخذكِ مني فأبكي
وتضحك مني أمي وأنا أسألها حورية البحر متى تأتي؟
الآن كبرت ولم أعد أرآك كسابق عهدك جميلة حتى أرسمكِ
تبدل النساء من حولي لم أعد أرى النساء إناث
لم أعد أرى النساءكما خلقن!
حتى أيقنت أنه لا إناث من حولي
بعضهن كالشياطين يتشبهون بالصور !
وبعضهن كالشياطين حين يغررن بوسيم
وبعضهن
وبعضهن
وبعضهن
ياحبيبة ويا أمنية
يابراءة ذاك الطفل
ويا نبض هذا الرجل
لست ِ منهن أبدا ً أنتِ
لستِ على الأرض أبدا ً تمشي
قِشرة الأرض لاتمت لك ِ بصلة
لأنكِ في الدم حين يسري
لأنكِ في النبض حين يأتي
لأنك من قشرة القلب خُلقت ِ .
أعلم ياحبيبتي أنه مامن قوة تأخذ النبض عن القلب إلا الموت
لكن هل لي بموت ٍ أرى الحياة فيه ؟

الوقت الحر
25-04-10, 05:09 PM
http://t1.gstatic.com/images?q=tbn:fZ-1da-gjR7rVM:http://www.3bq.com/vb/imgcache/3518.png (http://www.google.com/imgres?imgurl=http://www.3bq.com/vb/imgcache/3518.png&imgrefurl=http://www.3bq.com/vb/t4888.html&usg=__tJkWE-SuwGwaksgtp1OdNe5prkk=&h=440&w=393&sz=52&hl=ar&start=4&itbs=1&tbnid=fZ-1da-gjR7rVM:&tbnh=127&tbnw=113&prev=/images%3Fq%3D%25D8%25B5%25D9%2588%25D8%25B1%25D8%2 5A9%2B%25D8%25AD%25D8%25A7%25D8%25A6%25D8%25B7%26h l%3Dar%26gbv%3D2%26tbs%3Disch:1)



يُخصِّر خصرهُ بكفيّه ويرفع بصره إلى الأعلى حيث من يبتسم على الحائط ,

وشريط الذكريات مايلبث إلا أن يضرب بعصاه جدار القلب .

( التاريخ يحفظه جيدا ً كأنه بالأمس الخميس قبل الشروق بدقائق مممم الساعة 6 , سرق سيارة أبيه النائم حين اتفق مع أخته التوأم والأكبر بثلاث دقائق أن يذهبوا بعد صلاة الفجر إلى شاطئ الحمرا بجده و أمام مجمع الجمجوم لأن أبيه لا يذهب بهم إلى هذا المكان إلا في" السنة حسنة " . كانوا يحاولوا فعل كل مابوسعهم من لهو حتى يستطيعوا اللحاق بساعة كاملة هي كل مايستطيعوا المكوث , حتى أنهم تشاجروا حين رش الماء على ساق أخته ليضحك " عملتيها http://www.islelove.com/vb/images/smilies/tongue.gif " و تلحق به على الشاطئ وكأنه لا أحد , والجميع لولا أنهم صغار قالوا انهم عاشقان , حتى أن عاشقان كبار على الشاطئ قالوا : لما لا نفعل مثلهم ؟! )
تمعن بالصورة أكثر وأبصر حادث العودة حين إصطدم رأسها بالزجاج الأمامي ولم تستطيع سرعة سيارة الإسعاف أن تسبق سرعة خروج روحها إلى أن سقط على الأرض بأنفاس جدا ً سريعة وشهقات تقول " أريدها الآن " حتى أنه أحس ببرودة الأرض تحته , و كأنه لا أحد إلا هو وحائط و أخته الكبيرة حين قال لها " إبتسمي يابطة أبي أصورك " .


لماذا نحتفظ بصورهم بعد أن نفقدهم !

الوقت الحر
01-05-10, 01:36 AM
اليوم هو يوم ميلادي , كهذا اليوم وقبل ثلاثين عام ولد رجل يعشقك ,
إذا اخبريني كيف أقول لك فقط أحبك !

اللميـــاء
01-05-10, 04:56 AM
اليوم هو يوم ميلادي , كهذا اليوم وقبل ثلاثين عام ولد رجل يعشقك ,
إذا اخبريني كيف أقول لك فقط أحبك !

كل يوم و أنت أسعد من الذي قبله أيها الوقت الحُر

مُعضلة أن نحاول أن نخبر أحدهم بمشاعرنا نحوه، خاصة إذا تملكنا العجز

لكن صدقني ، لنفصح بحبنا لا نحتاج أكثر من " تماسك" كي لا نترك مشاعرنا تودي بنا للإنهيار

الوقت الحر

أخبرها هكذا " فقط أحبك "

أسعدك ربي بمن تحب

اللميــــاء!

وجد ابوي
01-05-10, 05:09 AM
اليوم هو يوم ميلادي , كهذا اليوم وقبل ثلاثين عام ولد رجل يعشقك ,
إذا اخبريني كيف أقول لك فقط أحبك !


بقدر ماعشت من عمرك علها تعشقكـ أكثر وأكثر..

كل عام وانت الخير لحياتها وحياتك..
كل عاآم وزمانكم يتجدد لحبكم ..
دوماً وابداً تزهو بالحب:)

الــمُــنـــى
01-05-10, 08:26 AM
/
\
/

أيقنتُ فعلا أن كل قواميس الدنيا ومٌجلداتها وما فيها من أشعار للحب والغزل
لا تُعادل نبضة حب يرسلها قلبك لقلب آخر وتبعثها عينك لعين شخص آخر
وحدهما فقط كفيلان ببعث هذا الشعور بين روحين جمع الحب بينهما ..
وأيقنت فعلا أن كلمة " أحبك " باتت مستهلكة في زمننا هذا لأسباب بتُ مقتنعة بها
فالحب في زمننا باتت مرتبطا بالكثير من الأشياء إلا الصدق والوفاء ..
أي حب أن لم يعذر الحبيب فيه حبيبه ..؟؟!!
أي حب هذا إن لم يُغلف قلوبنا الخوف والقلق على من نُحب ..؟؟!!
أي حب هذا أن لم تٌعرفنا نبرة الصوت أن في الحبيب شئيا من تعب أو ألم أو ضيق أو كدر ..؟؟
أي حب هذا أن لم تعرفنا ملامح الطرف الآخر على ما به من سوء رغم أبتسامة صفراء يحاول أن يرسمها
على وجهه ..؟؟!!
الحب شعور وأحساس ونبض ودفء مشاعر متبادل قبل كل شيء ..

همسة ..
أصعب أنواع الحب هو الحب الذي لا أمل للقاء فيه ..
وأصعب أنواع الحب هو الذي يبقى حبيس أدراج الضلوع والقلب ..
وأصعب أنواع الحب أن تصبح حياتك قائمة على شخص واحد لربما يستحيل أجتماعك به ويستحيل قبول غيره ..

أخي القدير / الوقت الحر ..
إن توافق النبض بينكما فلا حاجة لقول أحبك ..
وحدها الأفعال ستترجم تلك الكلمة وستحيلها لشيء آخر
بنظرة .. بكلمة .. بوردة .. بعتاب ..
ستصل الرسالة إليها أخي الكريم .. فقط إن توافق النبض ..

رزقكم الله من خيره
وحقق لكم أمانيكم وأحلامكم
دمتم والخير والأمل في وفاق

الوقت الحر
01-05-10, 12:19 PM
رونق ,
أنا أتأتأ كثيرا ً فماذا لو فني العمر وأنا أتعثر !

كل يوم وأنتِ رونق كل الأمكنة .


اللمياء ,

وكل يوم وأنتِ بك ِ أسعد وأجمل وأنقى .

وجد أبوي ,
جميل هذا الإسم بصدق ,
كل الشكر لأنك هنا .


المُنى ,
وكل أنواع الصعوبات أواجهها حين أريد أن اقو لك ِ : شكرا ً تليق بك ِ .
كل صباح وقلبك ِ رطبا ً كـ الورد .

كل من أتى إلى هنا وكل من سيأتي كل شهيق وأنتم يا أحبة أحبة .

الوقت الحر
02-05-10, 11:09 PM
http://www.islelove.com/vb/uploaded/9931_01196039674.jpg

إلى التي أمسكت بقطعة بلاستيكية الصنع لا تسمع ولا ترى ولا تشعر
وحين أخذت شهيقا ً ملأ صدرها ليرتفع قليلا ( قليلا ) وينخفض تدريجيا ً وهي ترسل الحياة إلى هاتف ميت ,
و عبر ذبذبات كهرو قلبية كأنها نفخت به الروح وجعلت منه يسمع و يرى ويشعر ويتحدث !
لم أشعر يوما ً بصدق أن الأصوات في الهاتف تبث عبر ذبذبات كهربائية و مغناطيسية
إلا حينا أرعدت و التصقت بقلبي
إلى التي ساقها إلي القدر ولم تطأ بقدمها أرض أمشي عليها
إلى التي لم أراها ولم تراني ولن تراني ولن أراها و أبصرتها وأبصرتني
إلى التي هكذا عبر الهواء وبذبذبات كهرو كيدية أتت
وعبر الهواء بذبذبات كهرو ثلجية ذهبت !

أخبريني كيف استطعتِ بأربع سنوات تأتين إلي
وهكذا وبعشر دقائق تستطيعين الذهاب ؟

الوقت الحر
02-05-10, 11:15 PM
http://www.islelove.com/vb/uploaded/9931_11196040590.jpg

ليسّ لأنه لم يعد في الأحياء خير يُرجى
ولكن لأنهُ لم يعُد في الأحياء الخير الذي فيك .
ياصادق ياصدوق
يارسول الصحبه الحلوة على الأرض .
ياحبيبي
وحبيب أمك وأبيك.

ياصديق الطفوله . تذكر أول مرة جيت فيها الحارة ؟
ماكنت عاجبك ولا كنت عاجبني نظراتك تشبرني من فوق لتحت و تقول على ايش راز نفسك وأنت راسك مايوصل حد كتفي !
ياصديق ( الكورة ) كم مرة قلت لك بطّل معاي أسلوب دقها والحقها وبطّل تكسير ؟
ياصديق ( المزح الثقيل ) كم مرة قلت لك لا تمزح معاي بيدك ورجلك ؟
الحين أقول تعال وحط رجلك تحت راسي
وكسر عظمي !
ياصديق ( الفركات من المدرسة ) والفطور في مطعم السليمانية . كم مرة أفطرنا وبعصير واحد لأن مصروفنا كان مايكفي ونقسمه بين فطور وراس معسل , عشان عشرة ريال كنا نفرك ونتحمل ضرب الوكيل لين يقطع يدينا ! ويوم نروح دورة مياة المدرسة نضحك !
ياصديق ( الغش في الامتحانات ) كم مرة قلت لا تجيني منت مذاكر وتقول غششني ؟
كم مرة قلت لك حسن خطك عشان أعرف أقراه !
ياصديق ( الطفره ) كم مرة قلت لك لا تنكبنا وتقول معاي فلوس لا تشيل هم وتخلي البنقالي يرفع صوته علينا قدام العالم , تعال الحين انا معاي فلوس قسم بالله . قسم بالله معاي فلوس تخلينا نقدر نروح نشرب معسل الين الفجر ومانخاف إن البنقالي يطردنا . كم مرة سرقنا سيارة أخوي وكدينا فيها عشان بكرة نروح البحر ؟
تصدق الحين عندي سيارة نقدر نكد عليها وقت مانبي ونروح البحر كل اسبوع مو مثل اول في الشهرين مرة .
الحين تصدق ؟ صرنا نقدر نسافر مع بعض مثل ماكنا نتمنى . يعني كل هذا يأس اننا مستحيل نسافر مع بعض , وسافرت لحالك ؟
ياصديق ( النذالة ) مافي أنذل منك في العالم بس نذالتك غير عن نذالة هالعالم !
ياصديق ( البالوت ) على فكرة ماصرت العب بالوت محد يعرف إذا هربت بنت الهاص وغمزت يعني وش أبي ؟

ياصديق ( الضحكة الحلوة والحلوة حد الدمع ) تصدق من كم سنة ماضحكت
وضحكت
وضحكت
لين دمعت عيوني و حطيت يدي على صدري !

الله يرحمك يافايز .

الوقت الحر
02-05-10, 11:17 PM
هؤلاء كيف أتوا وكيف ذهبوا ؟

تبا ً .

الوقت الحر
02-05-10, 11:50 PM
كوني عاشقة حد التملك وكوني واقعية حد الجنون لتستوعبي " حكيي" وتدركي أن وجودكِ أحيانا ً كالغياب ,

وجودك ِماذا يعني إلا تسابق ماء التاجي على مشارف الجسد,
والنتيجة اختناق القلب ,
وغيابك ماذا يعني إلا تسابق ماء السماء على مشارف الأرض ,
والنتيجة اختناق الأنفاس ,
ولك ِ أن تختاري وجودك ِ أو غيابكِ ,
في كلا الحالتين أنا ميت إما بك وإما منك ,

* التاجي : الشريان المغذي للقلب .

الــمُــنـــى
03-05-10, 06:32 PM
/
\


جرب أن تعيش ولو ليوم في ذهن مٌحب ما نال من الهوى إلا الإنتظار ..
جرب أن تعيش ولو لمرة تفاصيل الأشياء دقيقها قبل كبيرها ..
جرب أن تحس بما يُحس به إذا ما تعثر بدروب المسافات والغياب ..
جرب أن تشعر بما يشعر به إذا ما جاء الليل حاملاً نسمات الذكرى ..
جرب أن تتنفس ولو ليوم واحد هواءً خانقا مُشبعاٍ بأنفاس الحنين ..
جرب أن تخلق حوارات بينك وبين أطيافٍ أصدقاء غابوا وغيبتهم الحياة عنك لسبب أو لآخر ..
فقط جرب ولو لبضع دقائق / ساعات / نصف يوم / يوم / ..
ثم أخبرني عن نتائج تجربتك ..؟؟
وماذا أكتشفت ..؟؟

.
.

الوقت الحر
04-05-10, 12:48 AM
خدها إلى الآن لم يسلم من قرص الأنامل !
ولروحهـا أنامل تجيد رسم الابتسامة ,
من يراها رغما ً عن لقمة الهم يبتسم ,
من يجالسها مرة تجعل له الحروب وكوارث الأرض
ثرثرة مجرد ثرثرة ,
وتجعلك تنسى كل شيء
لتبحث معها على خيط تعيد به ربط شعرها !
من يراقبها يرى بها
عقل لأذكى طفلة على وجه الأرض ,
رغم أنها لاتجيد أي شيء على الأرض !
حتى الماء يتسرب من شفتيها وهي تشرب !
هوايتها اليتيمة دخول الحدائق
والبحث عن أجمل وردة لشعرها
وألطف أرنب لتتسلى بتربيته ,
رقتها الزائدة تجعلها تتألم
حتى بألم زهرة تعرضت لوخز إبر النحل ,
كيد النساء يظهر عندما تلعب بعينها أمامك
لتمتص غضب منك عليها ,
ترى الكون أبيض ومكان للتسلية
ولايستحق لا الحقد ولا الكره,



http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:yZki6CsnKYXo0M:http://www.up.lmada.com/uploads/images/lmada-6b7b2011f5.jpg (http://images.google.com.sa/imgres?imgurl=http://www.up.lmada.com/uploads/images/lmada-6b7b2011f5.jpg&imgrefurl=http://www.lmada.com/vb/f365/t16060/&usg=__O3hTk9isLhw6Sw6WwnYEczIHC3c=&h=389&w=350&sz=59&hl=ar&start=3&itbs=1&tbnid=yZki6CsnKYXo0M:&tbnh=123&tbnw=111&prev=/images%3Fq%3D%25D9%2585%25D8%25A7%25D8%25AC%25D8%2 5AF%25D8%25A9%2B%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B1%25D 9%2588%25D9%2585%25D9%258A%26hl%3Dar%26safe%3Dacti ve%26gbv%3D2%26tbs%3Disch:1)

أتسمحي له ليصبح حبيبك ِ ؟
وإن كان لـ يوم واحد فقط ,
و يحكي لك ِ عن حب ابن القرية الصغيرة ,
ذاكَ شاب البسيط جدا ً ,
أشيائه وإن كانت قليلة
تفي باهتماماته
ويخبركِ أنه كالطفل
الذي يصنع من المهملات
ألعابا ً تجلب له البهجة
ويصبح لك كالشيخ الذي يصبغ ذقنه
و يتخلى عن
ثوبه المجعد
ونظارته
وعكازه
ليطرد خلف صبيّة !

الوقت الحر
04-05-10, 04:36 AM
https://www.qtrat.com/vb/attachment.php?attachmentid=41&stc=1&d=1272937216

الحروف بخط يد ابنة خالتي في الصف الثاني الابتدائي ,
جميلة بصدق هي الكلمات عندما تتعرى من كل شيء عدا الصدق .




http://www.youtube.com/watch?v=aJMIxZf4dwk

هدية لمواليد 1400هـ فقط :p

الــمُــنـــى
07-05-10, 12:35 PM
/
\

لا أدري من أي نبع يتدفق الحزن هذا الصباح ، كل ما اعرفه أن هناك ذبذبات قلق وخوف تملأ القلب وتشغل الفكر
أحيانا يأتي الحزن دون سبب ويأتي الوجع دون سبب ..
كالعادة يجافينا النوم ولفترة طويلة جدا وكالعادة الأستيقاظ مبكرا رغم كل الإرهاق والتعب المتراكم علينا من جراء أسبوع عمل مرهق ومضني كالعادة .
لربما هي تراكمات سابقة تعيش في العقل الباطني ومع تراكمها تظهر دفعة واحدة دون سبب واضح .
تظهر في صور متعددة كـ :
أرق / قلق / خوف / توجس .. وأشياء أخرى لربما ..
هي حالة من الشعور تقتلع كل لحظات الفرح التي لربما تمر عليك خلال الساعات القادمة او مرت خلال الساعات المنصرمة .
اللهم إني أسالك خير المسألة وخير الدعاء وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات إنك ذو فضل عظيم .

لعل الأمر خير

الوقت الحر
08-05-10, 01:18 AM
مايسعدني و يؤلمني أنكِ على قيد الحياة .
مايسعدني ويؤلمني أنكِ لم تزالي أنت ِ و لم يتغير بِك شيء أبدا ً حتى " المأمأة " تلك التي تطربني حين تضطربي
تلك التي يتكئ بها حرف الميم بـ فمك ِ قبل أن يخرج من بين شفاكِ ثملا لثمل أقارنه قبل أن تنطقي اسمي
حتى خدكِ لم يسلم منْ قرص الأنامل
ومايسعدني ويؤلمني أنكِ بالغد تصبحين أجمل و أجمل
ولا أعلم إن كنت " أحبك ِ جدا ً أو أكرهك ِ جدا ً "
ولكن أعلم جيدا ً أنكِ من اقتلع كل خلية كره بي والتي من المفترض أن توزع فطريا ً على أناس من بني البشر
حتى أصبحت لا أعرف كيف أتعامل مع مشاعر الكره
وعندما يكره إنسانا ً إنسانا ً بماذا يشعر !
أو ماذا يصنع تجاهه
لأن حبكِ ملأ قلبي وقضى على مشاعر الكره التي حتما كانت ستكون من نصيبكِ
لأنكِ بالفعل تستحقي الكره ياحبيبتي
أكرهكِ كالذكريات القديمة التي تستعصي على الرجوع و النسيان
كالذكريات المؤلمة التي استذكارها تشبه مرور اليد على الجرح
أكرهكِ قدر كره أم لابنها العاق
أكرهكِ قدر كره مريض القلب لقلبه حين يئن
أكرهكِ
وألعنكِ
و أبصق على من يردد خلفي : آمين
لأنكِ بالفعل تستحقي الكره ياحبيبتي

أبعد هذا الكره حب ؟

وجد ابوي
09-05-10, 09:42 AM
اي مشاعر..تبعث لنا ..هكذا حِس!!
واي قدر يأتي بك الى ذالك الإحساس؟؟!!
..
أي حرف استطع مجاراتك به؟!
وأي ثناء.. أسجله لك أنت!!
واصل أخي الكريم..
...

لوتس

الوقت الحر
27-05-10, 01:28 AM
ويسألوني عن حبيبتي ,
أنا لا أعرفها , والوصف أيضا لا يعرفها ,
لا يعرفها إلا خالقها القادر المقتدر ,
حبيبتي امرأة طيبة جدا ً وجميلة ,
والجنون يسكن عينيها ,
فستانها دائما قصير ,
وشعرها دائما غزير ,
وللأسد ناب يكشر بعينيها ,
بغمازتين وندبة أسفل فمها ,
بيوم لا مطر فيه أسميتها سحابة ,
أتعلمون أي حزن يبعث المطر؟

الوقت الحر
01-06-10, 03:05 AM
وجد أبوي ,
بوجودك هنا قلت الكثير الذي فاق شكرا مني ,


رونق ,
صدقيني لا شيء يحكى هذه الأيام , وأيامنا تمر بتواتر مزعج ومرهق .

الوقت الحر
21-06-10, 03:58 AM
في البدء : الحمد لله .


قبل ذهابي إلى عملي ليلا أخبرتني خالتي أنها تريد الذهاب إلى المدينة صباح الغد , وبرغبة مني في أن أغير روتين عمل أسبوع وافقت على الفور , وأخبرتها أني أريد العودة من العمل صباحا لأجد كل أشياؤكم وحوائجكم جاهزة حتى لا نتعرض إلى أي تأخير , ولا أدري لم هذا العجلة التي تصيبني في كل مرة أريد بها السفر أو أعقد العزم على فعل أمر ما وكأني أريد أن أفعل ما أريده قبل موعده ! , بعد عودتي إلى البيت صباحا وجدت على غير العادة كل شيء كما أريد , حتى حقيبتي تنتظرني عند باب غرفتي , وبلا أي أحاديث تذكر وكأننا اثنين قد فرغوا من شجار , ركبت السيارة وأتت خالتي وابنتيها وركبوا السيارة , وفي الطريق أخبرتني أن خالتي الأخرى التي تعمل في المدرسة في القرية المجاورة تريد الذهاب معنا , وبلا أي امتعاض يذكر توجهت للقرية المجاورة لاصطحابها معنا , وبعد وصولنا للمدرسة ماهي إلا دقائق صمت قليلة حتى خرجت خالتي وطفلتها وركبت معنا وتوجهنا إلى المدينة , وعلى غير العادة مرت ساعتين من الصمت وبعض الكلمات التي ترمى من أحد الصغار برغبة منهن للشرب أو الأكل , وماهي إلا لحظات بعد تلك الساعتين حتى اكتشفنا أن هناك سيارة تعكس الاتجاه الذي نسير عليه , ارتفع الصراخ داخل السيارة واسمي بشكل تصاعدي يقفز من صوت إلى صوت داخل السيارة , ارتفع الصراخ أكثر واقتربت السيارة مننا أكثر , انحرفت بسيارتي إلى الطريق الأخر إذ بتلك السيارة تنحرف بنفس الطريق وكأنها مرسلة إلينا لتصدم بنا بعد ساعتين بالضبط من تحركنا , ماذا لو توقفنا في أحد محطات الوقود قبل أو أثناء الساعتين ؟ ماذا لو تأخرت خالتي في ترتيب حقائبهم أو ترتيب المنزل قبل السفر ؟ ماذا لو تذكرت أني نسيت أي أمر وعدت لأخذه ؟ ماذا لو قللت السرعة أو أسرعت أكثر هل سوف نفلت من ما حدث ؟ مايعصر قلبي دائما هي اللحظات التي كنت ابتسمت بها قبل وقوع المصائب ,
وماهي إلا لحظات من دوار حتى امتلأنا بالدم !
الكل في السيارة جسده امتلأ بالدم , الكل في السيارة لا يدري من عاش ومن إلى الآن يتنفس , خالتي صوتها يعلو بأسماء ابنتيها آلائي لا يدرون هل يبكون أم يصمتون ! وهن بصوت واحد ترتفع أصواتهم بـ " ماما " ؟ بأسنان مكسورة , وكلاهن من مقدمة رأسهن حتى أقدامهن دم يسيل , خالتي الثانية بين يديها طفلتها ودمٌ يتفطر من جبينها وفمها على صدر طفلتها المنكسر ساقها , الكل كل ما التقطت عينه شخص لم يمت قال الحمد لله وتبحث عينه عن الأخر , وصاحب السيارة الأخرى ملقى على بطنه بجانب سيارته يلفظ أنفاسه حتى مات بموعده لم يتقدم لحظة ولم يتأخر .


في النهاية : رحمتك يارب .

اللميـــاء
22-06-10, 10:50 AM
الوقت الحر

حمداً لله على سلامتك و سلامة خالاتك و بناتهن
و رحم الله ذاك الرجل

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين


لميـاء!

الــمُــنـــى
22-06-10, 02:08 PM
/
\

يقول عز من قائل :

( قُل لن يُصيبنا إلا ما كتب الله لنا )
(فإذا جاء أجلهم لا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون )

في غمضة عين يكون ما هو غير متوقع، فكم هو خفي مستقبل الإنسان في هذه الحياة، فهو يعمل جاهدا ليل نهار، وما هي إلا لحظات حتى يدركه ملك الموت ويعيقه عن بلوغ وتحقيق أفكاره وأمنياته وما كان يسعى إليه.

أخي القدير .. الوقت الحر
حفظكم الله وأهليكم والجميع من وعثاء الطريق وأخطاره، وكتب لكم وللجميع السلامة والعافية.
نسأل الله العظيم لكم ولأهليكم وللجميع ولنا أن يُحسن خاتمتنا، ويستر عوراتنا، ويطلنا يوم البعث في ظله، يوم لا ظل إلا ظله. اللهم آآمين

الوقت الحر
13-12-10, 09:31 PM
في البدء ابتسم أنت بحضني .


أني بين يديك الآن أو أنتِ بين يدي لا تفرق كثيرا ً , ارفعي رأسك إليّ ياحبيبتي , عيناكِ بعيناي " بالضبط " ولا تجعلي عيناكِ تلمظ حتى أنتهي من ما أريد قوله لك ِ الآن :

من عيناكِ السوداوين أريد أن أرى بياض هذه الحياة , أريد أن أزرع الورد وأنا واثق أنه غدا ً سينبت ,
لا أريد أن أرى عيناكِ لأني أريد الفتن التي بمقلتها , لا يهمني كثيرا ً أن تكون عيناكِ خجلا ومكتظة بظلالها ,
لا يهمني كثيرا ً أن تأتي وكأنما فرنسا بأضوائها و ببهرجتها وعطورها تحوم حولك ِ , قدر أن تأتيني بهدوئك ِ وضجيجك ِ ورزانتك وغجريتك وخجلكِ وجرأتكِ وتراب خلقتِ منه , لا يهمني كثيرا ً أن تتجملي وتتغنجي من أجلي , قدر ما أريدكِ تكوني أنتِ , الأنثى الجميلة جدا ً التي تقشر البرتقال بحضني , وتسألني : طِعمْ ؟
لا تتنفسي عطرا ً من أجل رائحة أنفاسكِ , ولكن تلكِ الوردة التي برئتكِ أريد قطفها , وشعرك ! لا تعرجيه ولا تنسابي به , دعي الخصل تتمندل لعبث اصابعي , كمن يهمس لغريق " تمسك " .
ياسيدتي لا أطلب منكِ أمرا عسيرا , أريدكِ فقط أن تمحي تلك " التكشيرة " التي بدأت تخط بجبيني , أريدكِ أن تحيّيْ فيني ماكنت أظنه قد مات , أريدك أن تجعليني " أشعر " .
لأني ماعدت أشعر بشيء , لا شيء ! كيف هو شعور الإبتسامة مثلاً ؟ تقلبات هذه الحياة كيف الشعور بها ؟ كيف تصبح هذه الحياة أمرا ً مهما ؟ ولم ؟ .


في النهاية :
أريد حضنك ينقيني من الدنس و كأنما روحي قد غسلها المطر ورائحة ترابها بي يعلو والنبضة تقفز من صدرك لصدري .

الوقت الحر
13-12-10, 09:42 PM
أتذكرين سؤالكِ عنك ِ؟
عندما جعلتِ ذراعيكِ خلفكِ وأخذت تتأرجحين بجسدك نصف دائرة وتعودين و قلتِ لي : من أنا ؟
حواجبك ِ تقوست للأسفل دليل على أن إجابتي حينها كانت مبهمة بالنسبة لك ِ وأنا أقول : أنتِ التي لا أريد أن أبدأ بك ِ كي لا أنتهي .
حتى أنا حينها كانت إجابتي بالنسبة لي مبهمة نوعا ما ,
ولكن هل لك ِ أن تدليني على لقاء يبدأ بك ِ ولا ينتهي ؟
هل لك ِ أن تخبريني عن طريق أراك ِ تخطين به إليّ ولا ينتهي وتبقي خطواتك ِ هكذا تخطو إليّ ؟
على نظرة تمر بك ِ ولا تنتهي ؟
عن ضمّة لا تنتهي بعد أن تبدأ ؟
هل لك أن تدليني على قبلة لا تنتهي بعد أن تبدأ ؟
أنتِ ياسيدتي أمر " لا يحكى " ,
أنتِ موعد الإلتقاء بك ِ
أنتِ خطواتك ِ إليّ وركض قلبي إليك ِ ,
أنتِ تسارع الأنفاس وعيناي حين لا أريدها أن تلمظ ,
أنتِ الضمة والقبلة
أنتِ رعشة ودفء بجسدي ,
أنتِ تشابك اصابعنا , وتعرْق كفينا ,
أنتِ الكلمة منك ِ التي لا أريدها أن تنتهي
أنت ِ لا تُعدْ ولا تُحصى
كـ الفراش مُجتمعات حولَ نورٌ
يبعثه أنتِ !
وخلقهُ ربي .
أنت ِ " أحس فيك " فقط .

الوقت الحر
13-12-10, 09:56 PM
http://www.ifile.ws/image/thumb/MGZ8TWpef9/.jpg

بربْ عيناكِ التي لا أقوى فرارها وحبة الخال التي تكاد أن تنزلق من خدك ِ ,
أيعجبكِ " حكيي " ؟

مهما كان جوابك ِ , أبقى أنا الأكثر إنصات لإنصاتك .

<!-- / message --><!-- sig -->

الوردة الظامية
13-12-10, 09:57 PM
مررت هنا فوجدت أن كمية الجمال هنا كبيرة وأن مالدي من كلمات تخونني

أمام كل هذا الإبداع لذا سأنسحب بصمت مطبق !!

دمت بتألق ..

الوقت الحر
13-12-10, 10:00 PM
منذ أن عرفتك ِ و منذ أن خلقك ِ ربي لم تصدق المواعيد معكِ ,
ولكنك دائما ً تأتي بموعدك !

الوقت الحر
13-12-10, 10:07 PM
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:CKtoo3uQrCG2uM:http://media.nas.mbc.net/media/images/sharingImages/48961.jpg (http://www.google.com.sa/imgres?imgurl=http://media.nas.mbc.net/media/images/sharingImages/48961.jpg&imgrefurl=http://nas.mbc.net/viewPhoto.php%3FfileID%3D48961&usg=__7cQmT2lFCGDhJ_CA8kuexrvlbdM=&h=568&w=567&sz=68&hl=ar&start=7&zoom=1&tbnid=CKtoo3uQrCG2uM:&tbnh=134&tbnw=134&prev=/images%3Fq%3D%25D9%2584%25D8%25A7%2B%25D9%2585%25D 9%2583%25D8%25A7%25D9%2586%2B%25D9%2584%25D8%25A7% 25D9%2588%25D8%25B7%25D9%2586%2B-%2B%25D9%2585%25D9%2586%25D9%2589%26hl%3Dar%26safe %3Dactive%26sa%3DN%26gbv%3D2%26tbs%3Disch:1&itbs=1)

تلك العينان الشاخصتان الدامعتان التي تتقاسمان الرحمة والبراءة ,
وكأنّ للرحمة عينان , وكأنما طفلٌ رضيع يبحث عن ألعابه المفقودة !
لن أحكي لك ِ كيف عيناك ِ تبرحني الأمكنة من حولي ,
ولكن هو سؤال عابر كـ براءة عيناك ِ أخبريني تلك الشامة وهي أسفل ذاك المكان تحديدا كأي فاكهة ؟<!-- / message --><!-- sig -->

الوقت الحر
13-12-10, 10:20 PM
الوردة الظامية , <?xml:namespace prefix = o ns = "urn:schemas-microsoft-com:office:office" /><o:p></o:p>
<o:p></o:p>
وكان مرورك ِ عطرا ً . <o:p></o:p>

بشرى
13-12-10, 10:51 PM
أنيق هو الحرف هنا ..
تحيتي للجمال

الوقت الحر
07-02-11, 12:55 AM
بشرى , <?xml:namespace prefix = o ns = "urn:schemas-microsoft-com:office:office" /><o:p></o:p>
<o:p></o:p>
أهلا بك دوما بين حكيي . <o:p></o:p>
<o:p> </o:p>

الوقت الحر
07-02-11, 12:58 AM
في أحد المقاهي المُغريـة لـِ القراءة التي لا تسمع فيها إلا صوت الماء الساخِنْ الآتي مِنْ جهاز تحضير الكابتشينو و القهوة الفرنسية و الميكاتو والموكا بـِ الكريمة المُختلِطْ بـِ طعم التوفي اللذيذة وصوت خطوات " نبيل المغربي " التي كأنها كانت تُدرِبْ الراقِصات في أحد مراقص الباليـه , وصوت همسُه في أُذن الزبائِنْ عن نوع القهوة أو الشاي الذي يُريده .

كان أحد الأصدقاء والذي كانَ لا يعرِفْ مني إلا صوت يُلقي عليـه التحيّة حينَ مروري بـِ جوارِه كـ عادته جالسا ً أمام إحدى طاولات المقهى وبين يدْيـه كُلّ مرْة كِتاب أُشفِقْ على رقبتُه مِنْ طول مُـدّة انحناءها على هذا الكِتاب .

وذاتَ يوم " حنّ " على رقبتـِه حينَ شعر بـِ وجودْ عين بـِ جوارِه تتلصص على عنوان الكِتاب وبعض الحروف في صفحة الكِتاب المفتوحـة بينَ يديّه لـِ تعرف ماسـِر كُلّ هذا الصمت الطويل ؟! لـِ اقرأ " وكانت كُلّ تفاصيل هذا الرجُل مُغرية حتى تدخينُه لـِ السجارة حينَ تخرُجْ مِنْ بينَ شِفاهه على شكل دوائِر " http://www.9ofy.com/images/smilies/dm3h/bored.gif ,
لـِ يرفع رأسهُ إليّ واسمعُ صوتَ " طقطقة رقبتُه وهو يُحرك ذقنه بـِ يده يمينا ً ويسارا ً " لـِ أضغطُ على أسناني وكأني أنا المُتألم http://www.9ofy.com/images/smilies/dm3h/bored.gif ,
ولـِ تكِرار سماعهُ لـِ صوتي وأنا أُلقي عليه التحيّة أصبحَ هُناكَ أُلفـه بيني بينه " والأذن تألف قبل العين أحيانا ً " و دارَ بيننا حوار لـِ أسألهُ عن الكِتاب الذي بيده وأنواع الكُتب التي يقرأُهـا لـ ِ أجد أغلب قِراءته في أدب الروايـة . لـِ أسأله كيف تجِدْ كُتب الروايـّة ؟ هل تستحِق القِراءة فِعلا ً ؟ قال لي وهو " يحاول أن يُخرج دخان السِجارة التي بـِ بفمه على شكل دوائر " : مُمتعِـة والله .

سألته عن نوع المُتعـة و لم يُجيب إلا بـِ " كلمات استطعت أن أستدِل بـِ المُفيد مِنها على أنه يملك وقت فراغ ويشغل هذا الوقت بـِ قراءة الروايـة " .

سألني هل تقرأ في الروايـة قلت له " وأنا في ثاني متوسط كنت أقرأ لـِ أجاثا كرستي " .

قُلت له أين تجـد المتعـة بـِ كِتابْ تقرأه وأنت على علم ٍ مُسبقْ أن المؤلفْ يُحاول أنْ يستخِفْ بـِكْ أو " يكذِبْ عليك" الا ترى أنكْ تهدر وقت وجُهدْ بـِ قراءة كـِذبـة ؟

رد بـِ كلمات استطعت أن استدل على أنه يريد أنْ يقول " أن الرواية تساعِدْ على تطوير المُخيلّة و الأشياء الجميلة في قلب وروح الإنسان "

قلت له : في القصص القصيرة تستطيعْ أنْ تجِدْ ماتريد وبـِ صور أكثر " تركيز " وتشبيهات أكثر جمالية وبـِ وقت وجهدْ أقل .

قال لي : القصص القصيرة مُعقدة الألفاظ والتراكيب .

سألني عن الكُتيب الذي بيدي قلت له ( متعة الحديث ) .
قال لي أتصدق أن ( مُتع الحديث لا تأتي إلا مع النِساء ؟ ) بـِ سؤاله اتضحَ لي أنه لا يعرف مِنْ الكِتاب إلا إسم كاتِبه .

ورحمني مِنْ إكمال الحديث معه صوت الجوال .

لـِ أخرجْ مِنْ عقل قاريء نهم لـِ الروايـة بـِ لا شيء . لأنه لم يخرجْ مِنْ قراءاته إلا بـِ " كثرة تدخين السجائر و القهوة المـُرْة و كيف يتحدث مع النِساء بـِ طريقـة لَبِقـة و كـِذبـة كبيـرة " من تأليف المؤلف .

الــمُــنـــى
14-05-11, 01:03 AM
/
\

وسادة بيضاء ..
تختبيء بين تقاطعاتها أسراب من الحنين ..
ويقف على أطرافها غفير من الأشواق ..
محشوة بذكريات وتفاصيل من العمر ..
لا تبرح المكان مطلقاً ..
وقلب متعب يرمقها من بعيد ,,
يبحث فيها عن دفء عن أمل عن فرح ..
وليل طويل لا يترك إلا وحشة مبللة بشجن
الساعة الآن الثانية ليلا ..
لحظات صمت تمر إلا من ضجيج لا يسمعه إلا أنا
وما من خيارات تلوح بالأفق إلا
بلملمة أحاديث الذات أو ممارسة الصمت النازف ..
أسرح شعري وذاكرتي الرطبة بكل ما جاد به علينا الزمن
لأقف على عتبات الورق في محاولة جديدة للتنفيس عن الذات ..
وليتها تُجدي ..
,,

الــمُــنـــى
11-06-11, 02:06 PM
/
\

http://www.up.7irtny.com/uploads/images/7irtny-630822debf.png

تبدو الحياة جدا مختلفة عندما نُحب ..
كهذه الصورة يبدو الحب ..
كيف لا ..؟؟!!
ونحن بالحب نحسب أننا ملكنا
خاتم سليمان ..
أو مصباح علاء الدين ..
نحسب أننا ملكنا :
الأرض بما عليها ..
والسماء بنجومها وقمرها ..
نحسب حينها أن كل الدروب ستكون
مفروشة بالورد ..
وأن العمر كله يبدوا ربيعا ..
يخُيل للمحب أنه غدا كالأطيار تجذبه السماء إليها ..
لكن حقيقة الأمر بعكس ذلك ..
سرعان ما يرتطم بأرض الواقع .
يتألم ..!!
يتوجع ..!!
يحتضن أحلامنا .. أمالنا .. وآلامنا ..
ويبتسم رغم الوهن والتعب ..
أؤمن جدا بالقدر .. بحلوه ومره
لكن للنفس طاقات وحاجات ..
هي من تجعل الروح منهكة ..
من تجعل العين دامعة ويملأها الحزن ..
ولا يُبدد كل ذلك إلا
أذكار الصبر ..
والأستغفار ..
والثناء والحمد ..

.
.

اللميـــاء
21-06-11, 08:57 AM
رغبة خانقة للحكي
و الثرثرة
و بعثرة الكلمات هنا و هناك دون سبب وجيه كيّ نحكي
او السبب الوجيه هو اننا نريد ان نحكي
نريد ان نهذي
ربما في الهذيان راحة

تذكرت اختي اسراء حين كنت اهذي او " اكلم نفسي " او حتى اتحدث معهم بكلام لا يعرفون ما يربطه ببعضه او ما يربطه بنا

فتنظر لي نظرة تحجب ضحكة مدوية و تقول
" بالظبط ... هو ده كلام الناس العاقلين "

فهل الحكي كلام ناس عاقلين
او هو أي كلام فاضي مليان

مش عارفة

بس
تعالوا نحكي

ركن بارد
21-08-18, 10:50 PM
https://f.top4top.net/p_96336b3w0.jpeg (https://up.top4top.net/)

هي الرعشة التي تظهر بـ ِ " فكيْ وتُذَبذِبْ شفتايْ , أسمع بأذني وأشعر بألم لذيذ عند اصطكاك أسناني " بارِدْ يصيب جسدي , يرتفع " بغتّة " وتقفز من رئتي نِصف شهّقة وأتوقف عن المشيْ للحظات , تزدادُ الرعشّة بـ فكي ْ ويزيدُ تذبذبُ شفتايْ , أسمع اصطكاكَ أسناني حين تُصبح أكثر لذْة , أغمُضْ عيناي بشدّة " أتشجّعْ " بـ ِيدين تحنو وتضغط على كتفي , وكفين تميل تريد ضم صدري , أصابع تنقبضْ ونبضٌ تعلوْ به " نشوّة " , أنزِل بساقيّ إلى الأسفل , ركبتْايّ تشتهي مسّ الرمل وساقيّ " تجبُنْ " , أُحاوِل " تسكير " فمي , عضلات فخذاي تشتَدْ ,
و " تكّة تكّة " أنزِل بـ ساقي , يرتفع البارِدْ و تصاحبه شهقات لا تكتمل , يمر بـ ساقَيْ ثمْ بطني إلى صدري حتى يصلْ كتفي , ملح يطيب " لسعُـه " الآن بـ ظهري ,
أرتعش " كلي " يرتعش ,
أنتشي " كلي " ينتشي ,
أغطس بـ برأسيْ وأعـُدْ " 1, 2 , 3 , 4 , 5 , 6 سّبّعّة هـَهْ " وأرتفع سريعا ً أهرب من البارد عاليا ً وقدماي ترتفع عن السطح , إذ بـ شهقـّة مكتملة تأتي " بغتّة " كأنها موجة دخلت و خرجت من صدري وضحكات لا يتضِحْ تقريبا سببها ,
أصفعُ خدْاي ,
عينايّ تلتهبْ وأشهق ,
أدفعُ جسدي قُدما ً, أُجَدِف بـ ِيدايْ , أبتعدْ ويبتعِدْ بي الأزرق الجميل اللئيم إلى الحدْ الذي أشعر أني بعد " متر " سـ أُهلَكْ وكتِفاي لن تعود بي !
أعود مُتعبْ ,
و " أرميني " على الرمل .


في النهاية :
ملحٌ وبرْدٌ يطيب " لسعهُ " الآن بـ كُلْي