المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فنجان السعادة .


كليو باترا
13-11-13, 10:21 PM
السلام عليكم


السعادة أمر نسبي يراها كل شخص من وجهة نظره , و حسب زاوية رؤيته , قد تختلف أمورا أراها أنا جيدة عن رؤية البعض فيرونها تعيسة لا جدوى منها .

أصبحت مند مدة طويلة أتفلسف في حياتي أحاول أن أرى كل شئ حتى لو كان بالسئ من وجهة نظر الناس جميعا و أحوره و أراه جيدا حلوا حسب منظروي و مفهومي.

أتبع سياسة مضحكة في الابتهاج , سياسة تعلمتها من رسوم متحركة شاهدته منذ سنين عديدة , كلمات قالتها طفلة توفي والدها جد السعادة حيث لا توجد السعادة , جائني خبر وفاة أحد الأصدقاء من أيام لكني وجدت السعادة في أنه انتقل إلى الرفيق الأعلى في أيام مفترجة و هو محبوب من كل الناس الصغير قبل الكبير , قبله رأيت أمي تموت و طبقت الأمر بأن الله عافاها من الاستمرار في العذاب .

فقدت أفضل صديقاتي لكني قلت أن هذا أفضل حتى لا تتحطم حياتها الزوجية بسببي .

أصبحت أبحث عن كل جيد في أي شئ , تم توقيفي عن العمل ووجدت السعادة و الخيرة في هذا بأن رعيت أطفالي و سددت ديوني بالعمل الحر, بعد أن ألهتني ساعات العمل المكتبية عنهم و عن تدبر حالي .

جرحت ابنتي مؤخرا و التهبت رجلها , و كانت تتدمر من الأمر و تقول لما أنا يارب فلم تعد تستطيع اللعب رفقة صديقاتها و كنت اقول لها لعله خير , و هي تستفسر أين الخير؟ إلا أن رأته في إعفائها من أعمالها المنزلية و كثرة اهتامنا بها لمداواتها فقالت فعلا انه خير و مبهج اني هربت من امور عدة و تحصلت على اخرى بجرح كنت أراه مصيبة .

هو بالمختصر المفيذ فنجان سعادة أرتشفه كل يوم و في كل ساعة و حين , رغم مرارة الظروف أحاول أن أتفائل أضحك أبتسم , أجد الجميل في كل ما يحيطني .

نتعرف على ناس و من تم نفقدهم , أحزن ساعتها لكني ما ألبث أن أبتسم و أحاول أن أجد الجميل فيما تعلمته معهم في الأوقات التي جمعتنا , و أقول في نفسي كان هذا مقدر و مكتوب أن نقضي الساعات القلال و لا يستمر الحال فدوام الحال من المحال .

لأوجز ما أريد الوصول إليه, أطلب منكم شراء نظارات وردية اللون , تضعونها على عيونكم ليل نهار ترون الحياة من خلالها بلون مختلف أن تنظروا إلى جمال السواد الذي يلفنا , فلسنا وحدنا الذين يعتريهم الحزن الشديد لفقد الحبيب أو لضياع النصيب .

المهم وراء كل عاصفة قوس قزح أكيد , سيملئ حياتنا بالألوان و يجعلنا نحمل فنجان سعادتنا ساعتها.

قد لا تدوم فكرتي إلا ساعات و حتى للحظات لكن المحاولة لابد أن تكون , سجن البعض سيكون سببا في أمور لابد و مرض الغير لابد ورائه من أسباب و أمور عدة لابد أن نقرأهاو نفسرها بمنظور آخر حتى نستطيع أن نستمر في الطريق .

أعزائي هي أفكار مشوشة تعتريني لكنها وجهة نظر سيدة أشقتها الدنيا و مع هذا تناظل و تحاول أن تبتسم رغم كل شئ , أسقط أتعثر لكن ما أفتئ أن أقوم و أكمل المشوار بفضل جرعات السعادة التي أعطيها لنفسي كل يوم .

أتمنى أن تجدوا أنتم أيضا مفهوم لإضائة حياتكم و إنارة دروبكم .


كانت معكم كليوباترا :2.